الأخبار

استراتيجي يثمن أدوار الادارة الأهلية في معالجة المشاكل القبلية في دارفور

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي د. عبد المجيد ابو ماجدة الادوار الكبيرى التي تقوم بها الادارة الاهلية في دارفور من استتباب الأمن وتحقيق السلام والتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي بجانب الأدوار الاجتماعية الأخرى.
ورأى ابو ماجدة أن دور الادارة الأهلية في المجتمع المحلي واضح وملموس الا انها دون الطموح وشدد على ضرورة العمل على تطويرها من خلال تدريب وتاهيل القيادات منها وخاصة العمد والمشايخ والنظار باعتبارهم مرجعيات اساسية وبالتالي يجب دعمها ماديا ولوجستيا الى جانب منحهم صلاحيات واسعة حتى يقوموا بدورهم المطلوب .
وأشار ابو ماجدة الى ملتقى الادارات الاهلية الذي سينطلق الاحد بنيالا بحاضرة ولاية جنوب دارفور وقال أن هذا الملتقى يأتي في الوقت المناسب وفي ظروف غاية الأهمية والتي تزامن مع تصاعد الأحداث المؤسفة في مناطق الجنينة و جبل مون وغيرها وأضاف هذا الملتقى يكسب أهمية بالغة من حيث اختيار الموقع الذي يقام فيه الملتقى .
وطالب ابو ماجدة حكومة الفترة الانتقالية
بوضع مخرجات وتوصيات المؤتمر موضع التنفيذ حتى يسهم بشكل كبير في تهدئة الاوضاع الأمنية والاستقرار في ربوع الاقليم .
ولفت ابوماجدة الى اهتمام قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو بالادوار التي يقوم بها الادارة الاهلية ودعمها وتقويتها لتقوم بدورها المنوط به لا سيما في حلحلة المشاكل والصراعات القبلية التي لا تفيد .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى