الأخبارمجتمع

الصحة الخرطوم تدق ناقوس خطر (كورونا) وتكشف عن حقائق صادمة

الخرطوم : الصحافة.نت

شكت وزارة الصحة الخرطوم من زيادة الطاقة الاستيعابية لمقابلة الأعداد المتزايدة بمراكز العزل بجانب عدم توفير عربات الإسعاف ومخزون الأوكسجين ومعدات الحماية للكوادر العاملة وتوفير احتياجاتهم واحتياجات المرضى وغيرها من احتياجات الخطة التي رفعت للحكومة.
وأكد التقرير الوبائي لوزارة الصحة بولاية الخرطوم عن جائحة كورونا، زيادة الإصابات والوفيات.
ولفت دكتور بشرى حامد الرئيس المناوب للجنة العليا لمجابهة كورونا بولاية الخرطوم عقب اجتماع اللجنة اليوم، إلى ضرورة صدور قرارات للالتزام بالاحترازات الصحية، معلنا أن ولاية الخرطوم ستعمل مع الشركاء في الحكومة الاتحادية ومنصة كورونا والقوات النظامية بتوفير الدعم المالي واللوجستي للخطة التي رفعتها وزارة الصحة لمجابهة كورونا، خاصة فيما يلي زيادة سعة مراكز العزل وتوفير الاحتياجات المطلوبة للمراكز والكوادر العاملة.

وأكد ضرورة التطعيم كوسيلة حتمية في الوقت الراهن لتفادي الإصابة، علما بأن اللقحات المعمول بها الآن موصى بها ومصدقة من هيئة الصحة العالمية. وأضاف أنهم يعولون على وعي المجتمع بالالتزام بالاحترازات الصحية، ودلك بتفادي الزحام والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.

وأوضح مدير إدارة مراكز العزل بالولاية دكتور محي الدين حسن حاج حمد أن معدل الإصابة وسط المشتبه بهم خلال الأسبوع المنصرم بلغ نسبة ٧٠%، أي وجود ٧ أشخاص مصابين من بين كل١٠ أشخاص.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى