الأخبار

خبير : زيارة د. الهادي ادريس تعكس جدية الحكومة في حسم الاوضاع الأمنية في الاقليم

اعتبر الخبير والمحلل الاستراتيجي د. فتح الرحمن حسين العاقب زيارة عضو المجلس السيادي د. الهادي ادريس الى ولاية شمال دارفور بغرض الوقوف على الاوضاع الأمنية زيارة مهمة و لها ما بعدها خاصة إنها اتت في اعقاب الاشتباكات القبلية التي راح ضحيتها عدد من المواطنين وقال إن هذه الزيارة تعكس مدى جدية الحكومة المركزية في حسم الاوضاع الأمنية في دارفور ..
واوضح العاقب في تصريح صحفي أن اهمية الزيارة تاتي من أهمية موقع د. الهادي ادريس فهو عضو مجلس سيادي اعلى منصب دستوري في الدولة ورئيس الجبهة الثورية في السودان الى جانب انه شخصية محورية محبوبة ليس فقط على مستوى أبناء قبيلته الفور وانما على مستوى عامة ابناء دارفور مشيرا الى الاستقبال الكبير الذي وجده في زياراته السابقة لعدد من المناطق في الولاية عقب توقيع اتفاق سلام جوبا .
وتوقع الخبير العاقب ان تحقق الزيارة نتائج طيبة على كافة الصعد اجتماعيا وسياسيا وأمنيا داعيا حكومة الولاية وكافة الاطراف المعنيين بالأمن تسهيل مهمة الوفد الزائر برئاسة عضو المجلس السيادي من أجل انجاح الزيارة وذلك من خلال تهيئة الجلوس مع كل المعنيين بالأمن بالولاية من الحكومة والاجهزة الأمنية بالاضافة الى زعماء القبائل والعشائر وغيرها من مكونات المجتمع المدني.
وأشار العاقب الى الادوار العظيمة الذي يطلع به المكون العسكري ( الشرطة والجيش والدعم السريع) في حفظ واستتباب الأمن مشددا على ضرورة التنسبق مع الادارات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني لكشف الحقائق والتفاصيل المهمة التي تساعد التعرف على المشاكل والصراعات التي تحدث بين القبائل في الاقليم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى