الأخبار

الجاكومى: نرفض السماح لاختيار شخصية لمنصب رئيس مجلس السيادة

الخرطوم:نجاة صالح شرف الدين

نفى المنسق العام للجبهة الثورية، رئيس كيان الشمال، محمد سيد أحمد “الجاكومي”، ما يثار عن تحالفهم مع المكون العسكري، وأكد أن الثورة “سرقت من بدايتها”.

ورفض الجاكومي، السماح لاختيار شخصية سياسية لمنصب رئيس مجلس السيادة، وقال:”لن نسمح برئيس ينتمي لحزب سياسي، عشان ما يطلع في رأسنا، ونريد زول مدني مستقل”.

ورأى محمد سيد أحمد، في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء “سونا” اليوم، إن الأحاديث عن وصفهم بالفلول ومحاولات ابعادهم من المشهد السياسي يندرج تحت باب “الحسادة والغيرة”، وأضاف:”لم نتحالف مع البرهان وكباشي، ولا نقبل المزايدات”، وتابع:”طه عثمان هو الفتى المدلل الفريق برهان”، وزاد:”يجوا يتهمونا بالفلول، وناس التجمع الاتحادي كلهم تنظيم ونص”.

وأكد أن الاصلاح في إعلان قوى الحرية والتغيير لم يبدأ باجتماع قاعة الصداقة الأخير، وقال:”نادينا بذلك منذ فترة”، ووصف أعضاء المجلس المركزي لقوى الحرية بالمتأمرين، وتابع:”ناس وجدي صالح وصلاح مناع لم يكونوا معنا في المعتقلات”، وزاد:”ابراهيم الشيخ جاب قروشه من وين، هو أغنى من عمر البشير”.

وأقر الجاكومي، بمطالبته بحسم ناظر البجا محمد الأمين ترك، وأشار إلى أن إغلاق الطرق يضر بمصالح البلاد والمواطنين، وقال:”ما غالبنا نقطع طرق الشمالية وطرد الولايتين، لكن نحن ما بنعمل كده” – حسب تعبيره.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى