بيانات

الصوفي: قوات درع السلام أسهمت في إخماد نار الفتنة في دارفور

قال محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني ان استجابة قيادة الدعم السريع لارسال قوات من درع السلام لولاية شمال دارفور، يأتي في إطار التزام قيادة قوات الدعم السريع بالمساعدة في حفظ السلام والإستقرار في دارفور والمساهمة في حماية المدنيين.
واوضح الصوفي في تصريح صحفي ان قوات درع السلام أسهمت إسهاما كبيرا في إخماد نار الفتنة التي اندلعت في ولاية غرب دارفور إبان أحداث معسكر كريندق للنازحين مبينا ان هذه القوات ساهمت في إحتواء المشكلة الأمنية في ذلك الوقت بالتعاون والتنسيق مع القوات النظامية الأخرى مبينا أن إرسال هذه القوات في هذا التوقيت لولاية شمال دارفور من شأنه المساهمة في إستعادة الأمور الي نصابها في هذه الولاية التي عانت من ويلات بعض الصراعات القبلية التي أضرت بعملية الأمن والاستقرار. وأكد الصوفي أن تجربة عمل هذه القوات في ولاية غرب دارفور واضحة تماما للعيان ووجدت إستحسانا وقبولا من الجميع داعيا للاستفادة من هذه التجربة في دعم السلام والإستقرار في المناطق التي تأثرت في الماضي بالحرب مشيرا الي تجربتها في عقد اتفاق وقف العدائيات بين قبيلة المساليت والقبائل العربية في ولاية غرب دارفور.
وطالب رئيس تجمع الوفاق السوداني بضرورة تعزيز التناغم والانسجام بين تشكيلات القوات النظامية حتي تصوب نحو الهدف المنشود وهو المحافظة علي حالة السلام في البلاد مؤكدا ثقته في دور القوات النظامية في معالجة. جذور التزاعات القبلية وتمتين النسيج الأهلي والإجتماعي في البلاد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى