الأخبار

رئيس مجلس السيادة يتلقى رسالة من الرئيس سلفاكير

الخرطوم: الصحافة.نت

تلقي رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومراحل وخطوات تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وتطورات الأوضاع بالسودان.

وأوضح توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية الذي استقبله رئيس مجلس السيادة بمكتبه بالقصر الجمهورى اليوم في تصريح صحفي ان اللقاء ناقش كل القضايا المتعلقة باتفاقية جوبا لسلام السودان في مسار دارفور والمنطقتين والشرق والشمال والوسط.

وقال توت ان اللقاء تناول الترتيبات التي تمت للقاء المزمع عقده غدا والذي يضم كل الاطراف الموقعة على الاتفاقية والحكومة من اجل مراجعة وتقييم بنود الاتفاقية بغرض الوقوف على ماتم تنفيذه حتى الآن والمعوقات التي اعترضت تنفيذ بعض البنود.

واكد توت قلواك ان الوساطة ستعمل جاهدة على حل كل المشكلات التي تعترض تنفيذ الاتفاقية سواء في شرق السودان أو الشمال والوسط والترتيبات الأمنية في دارفور والمنطقتين.

واشار توت الي ان رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت راعي الاتفاقية يتابع عن كثب تنفيذ بنودها وأنهم سيطلعون الرئيس البرهان علي نتائج المراجعة والتقييم الذي سيتم التوصل اليها لإنزالها بنودها على أرض الواقع.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى