اقتصادية

منظمة تراث للتنمية البشرية تدشن مشروع السلة الغذائية لاربعمائة اسرة

الخرطوم : الصحافة. نت

دشنت منظمة تراث للتنمية البشرية مشروع السلة الغذائية (المرحلةالثانية) اليوم (الثلاثاء) والتي يقدر وزنها ب ٥٢ كيلو لعدد اربعمائة اسرة بولاية الخرطوم وعدد من ولايات السودان بميزانية قدرها ٢٥ الف دولار وذلك في اطار توفير السلع الأساسية وتخفيف الأعباء المعيشية للاسر المحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.
و شملت السلة السكر و الدقيق و الزيت و العدس و الارز والشاي .
وأوضح المدير التنفيذي للمنظمة دكتور علي حامد في تصريح صحافي أن تدشين المشروع يأتي في إطار أنشطة ومشاريع المنظمة الراتبة التي تقوم بها .. لافتا إلى أن هناك سلسلة من المشاريع الإنسانية التي تنفذها المنظمة . مشيرا إلى أن توزيع السلال الغذائية ايضا شمل عدد من المستهدفين بولايات السودان المختلفة الي جانب ولاية الخرطوم ، ولاية سنار مدينة السوكي و جنوب كردفان محلية ابوجبيهة .
وذكر الدكتور علي حامد أن تدشين السلة الغذائية تهدف إلى الإسهام في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمتعففة والارامل والايتام
أوضح ” أن تقديم المساعدات للأسر تاتي في اطار المشاريع الإنسانية التي تنفذها المنظمة بدعم من اهل الخير بدولة الكويت باشراف العالمية للتنمية بالاضافة لخيريين محليين في اطار المسئولية الاجتماعية تجاه المواطنين . ..
وحول مشروعات المنظمة الاخرة ابان الدكتور ان نشاط المنظمة في خلال الفترة الماضية قد كلل بتنفيذ عدة مشاريع خاصة ان المنظمة تهتم بالنشاط المجتمعي حيث تعمل في عدد من المشروعات منها قوافل طبية للمناطق المحتاجه وقد تم إفتتاح مركز سخاء الطبي بالسوكي بالإضافة للمشاريع الزراعية لتمليك الاسر الفقير وسائل انتاج (المشاريع المنتجة ..)
وبين الدكتور علي حامد أن المنظمة ستكون لها مشاريع وأنشطة مستقبلية تخدم الوطن والمجتمع بصورة عامة. لان من اهدافها تجسيد مبادئ الامان والتعاون والتضامن والتراحم ورعاية الشباب ثقافيا واجتماعيا وتدريبهم علي كافة مناشط الحياة اضافة الي تعبئة جهد المراة العامة ونشر مفهوم التنمية البشرية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى