الأخبار

شحنة مساعدات سعودية تصل الى مطار الخرطوم

الخرطوم : الصحافة.نت

وصلت فجر اليوم الثلاثاء بمطار الخرطوم شحنة مساعدات طبية تبلغ أكثر من 46 طنا تحتوي علي أمصال طبية واجهزة تنفس ومولدات كهربائية .

وكان في استقبال الشحنة بالمطار وكيل وزارة الصحة المكلف والسفير السعودي بالخرطوم ومدير إدارة العلاقات العربية و الآسيوية بوزارة الخارجية عادل شرفي وممثل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية .

وأكد وكيل الصحة الاتحادي المكلف دكتور هيثم محمد ابراهيم ان هذه المساعدات تأتي في اطار التعاون بين البلدين ومتانة العلاقة الاخوية الشقيقة بين السودان والسعودية، شاكرا حكومة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، والسفير السعودي بالسودان الذي له الجهد المتواصل مع وزارة الصحة علي وجه الخصوص ومع الدولة بوجه عام لمواصلة جهود السعودية تجاه السودان توطيدا لالعلاقات الثنائية .

وقال الوكيل ان مركز سلمان للإغاثة قدم العديد من المساعدات للسودان، وان هذه الشحنة تأتي ضمن احتياجات االسودان في دعم النظام الصحي ومكافحة كورونا في السودان ، وهي امتداد لمساعدات سابقة ،ونتمني مزيدا من التواصل مع المركز الذي ظل شامخا في مجال العمل الانساني في السودان ، والعمل مع السفارة والمركز ووزارة الخارجية وكل الجهات ذات الصلة في ان تصل هذه المساعدات لانسان السودان .

من جانبه قال سفير السعودية بالخرطوم علي حسن بن جعفر إن المساعدات الطبية تأتي في إطار العون الانساني المستمر الذي امر به خادم الرميين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان والتعاون المستمر والمتواصل الذي يقوم بتنفيذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأنشطة الإنسانية ، ومساعدة الشعب السوداني موضحا أن هذه المساعدات هي جزء من مساعدات متواصلة وتستمر بما يحقق المصلحة العامة لشعب السودان .

و شكر السفير عادل شرفي المملكة العربية السعودية ، قائلا ان هذه البادرة الطيبة تعكس متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين ، مشيرا الي ان هذه المواد مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الانسانية للشعب السوداني وهي مواد طبية وبيئية ومساعدات انسانية . وثمن الجهود التى يقوم بها المركز لتقديم العون المتواصل ، مشيرا الي ان المساعدات تبلغ أكثر من 46 طنا من امصال طبية واجهزة تنفس ومولدات كهربائية تبلغ 232 مولدا بمختلف المقاسات مشيرا الي انها جاءت في التوقيت المناسب وسيكون لها وقعها الخاص علي الشعب السوداني .

وقال إننا في وزارة الخارجية نعمل وبالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ومفوضية العون الانساني وكل الجهات المختصة علي تسهيل الاجراءات الخاصة بالمساعدات الانسانية المقدمة من الملك سلمان ، شاكرا هذه الجهود لمساعدة الشعب السوداني ووقوف الحكومة السعودية والسفارة السعودية بالسودان ومركز الملك سلمان للاغاثة لمساعدة السودان ، متمنيا المزيد لتعزيز برنامج التعاون التنموي مع المملكة العربية السعودية .

من جهته اكد ممثل مركز الملك سلمان أن وصول طائرة مواد طبية تأتي في اطار التعاون بين السودان والسعودية ، وقال سنقدم كل ما نستطيع لخدمة السودان في الجانب الإنساني والاغاثي ، موضحا استمرار تقديم المساعدات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة الاتحادية ،والسفارة ووزارة الخارجية، وتوفير ما يحتاجه الاشقاء العرب وخاصة الشعب السوداني.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى