الأخبار

خبير سياسي : حديث البرهان بشأن التنسيق مع رئيس الوزراء حديث صادق ومسؤول

قال محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني ان حديث رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة امام ضباط الجيش والدعم السريع أمس بالقيادة العامة والذي قال فيه ان ما تم من إجراءات وتعيينات بعد 21 نوفمبر تم بالتنسيق مع رئيس الوزراء، حديث صادق ومسؤول ينم عن شفافية الرجل وتجرده وإخلاصه في خدمة الشأن العام.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن الإتفاق السياسي الذي تم توقيعه مؤخرا بين رئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء يمهد الطريق نحو الإنتقال الديمقراطي ويتيح الفرصة للأحزاب والقوى السياسية لتنظيم صفوفها وهياكلها إستعدادا للإنتخابات المقبلة داعيا الي ضرورة دعم هذا الاتفاق والإلتفاف حوله حتي يسهم في تكوين مؤسسات الفترة الانتقالية التي تأخر تشكيلها بصورة مقلقة. وأضاف الصوفي أن الإتفاق يشكل فرصة لإعادة رسم الواقع السياسي بشكل جديد بعد التراشقات والإتهامات المتبادلة بين أطراف الفترة الانتقالية قبل 25 اكتوبر الماضي. وقال ان التنوير الذي عقده القائد العام للقوات المسلحة لضباط الجيش والدعم السريع برتبة عميد فما فوق جاء في وقت تشهد فيه البلاد تحولات سياسية وتحديات أمنية تستدعي تنظيم مثل هذه اللقاءات لتبادل الرؤى والأفكار والتي تسهم في دفع مسيرة البناء الوطني.
وأكد رئيس تجمع الوفاق السوداني ان البرهان وحميدتي وحمدوك حريصون علي إستقرار المرحلة الانتقالية وبلوغ مرحلة التحول الديمقراطي المنشود مشيدا بمستوى التنسيق والتناغم بين القيادات الثلاثة والذي سيسهم في العبور بفترة الإنتقال بصورة آمنة تحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى