الأخبار

الشرطة تتعهد(بتصفير) ملف الهوية للعائدين من دولة الجنوب

الخرطوم: صلاح باب الله

تعهد مدير الإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة طارق محمد محمد علي بتصفير قضية الهوية للعائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان.
وقال وهو يخاطب احتفال منظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان بتسليم أكثر من خمسمائة وثيقة رقم وطني اليوم (الاحد):( نريد تصفير القضية والملفات العالقة بها ونرميه ورانا ليكونوا جزء من السودان وهذا حقهم).
ووجه اللواء طارق العائدين بتسجيل المواليد حتى ينالوا كل حقوقهم.
وفي سياق متصل التزم مدير الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للسجل المدني اللواء شرطة صلاح الدين ادم صلاح الدين بالقضاء على مشكل المواطنيين البدون هوية لأنها حق دستوري وقانوني ودولي وإنساني.
ونبه للجهود التى بذلتها الإدارة العامة للسجل المدني في معالجة أوضاع طلاب أسر العائدين والمهجرين من خلال مذكرات للمؤسسات التعليمية ممهورة بتوقيعه لاستثنائهم من الاستمرار في الدراسة والجلوس للامتحانات الي حين استخراج ارقامهم الوطنية.
بدوره شكا المدير العام لمنظمة رعاية السودانيين العائدين والمهجرين من دولة جنوب السودان مدني مهدي مدني من المتاريس والعقبات القانونية التى تواجه المهجرين والعائدين في الحصول على الرقم الوطني.
وأثنى مهدي على تعاون الشرطة مع العائدين والمهجرين واستدل على الأمر باستخراج الارقام الوطنية العائدين والمهجرين في الولايات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى