الأخبار

الامم المتحدة تعلن انطلاق العملية السياسية بين كافة الاطراف السودانية

الامم المتحدة تعلن انطلاق العملية السياسية بين كافة الاطراف السودانية

اعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة يونيتامس بالسودان فولكر بيرتس، رسميا عن انطلاق المشاورات الاولية للعملية السياسية ببن كافة الاطراف السودانية بالتشاور مع الشركاء المحليين والدوليين، علي ان تتولى الأمم المتحدة تيسيرها ولفت فولمر الي ان العملية الساسية تهدف إلى دعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل لاتفاق للخروج من الأزمة السياسية الحالية والاتفاق على مسار مستدام للتقدم نحو الديمقراطية والسلام.

واعرب الممثل الخاص للأمين العام فولكر بيرتس في بيان له عن قلقه الشديد من أن يؤدي الانسداد السياسي الراهن إلى الانزلاق بالبلاد نحو المزيد من عدم الاستقرار وإهدار المكاسب السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تحققت منذ قيام الثورة. في ظل عدم نجاح التدابير التي تم اتخاذها حتى الآن في استعادة مسار التحول الذي يحقق تطلعات الشعب السوداني.

وقال فولكر انه حان الوقت لإنهاء العنف والدخول في عملية بنَّاءة. لافتا الي انها ستكون شاملة للجميع وستتم دعوة كافة أصحاب المصلحة الرئيسيين، من المدنيين والعسكريين بما في ذلك الحركات المسلحة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني والمجموعات النسائية ولجان المقاومة، للمشاركة في العملية السياسية التي تتولى الأمم المتحدة تيسيرها.

ونبه البيان الي ان الأمم المتحدة ستبقي ملتزمة بدعم تحقيق تطلعات الشعب السوداني إلى الحرية والسلام والعدالة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى