مجتمع

مبادرة (سواعد البناء) تدشن حملة لنظافة الخرطوم

مبادرة (سواعد البناء) تدشن حملة لنظافة الخرطوم

دشنت مجموعة شبابية ثورية مبادرة “سواعد البناء” لحملة نظافة لولاية الخرطوم من شارع القصر الجمهوري اليوم (الاثنين)لتغطي كل الطرق بولاية الخرطوم ومن ثم تنتقل للولايات.
وقال القيادي بالمبادرة الهادي محمد احمد كوكو، إن المبادرة قامت من قبل مجموعة شبابية ومن مكونات مختلفة لنظافة الطرق بمحليات ولاية الخرطوم، وأكد أنها مستمرة وسوف تنتقل لبقية الولايات الأخرى.
وأكد على ضرورة المحافظة على الوجه المشرق للولاية، مشيراً الى أن المندسين الذين يخرجوا مع الثوار في التظاهرات يعملون على تخريب المؤسسات والطرق، وقال إن الثوار الحقيقيين لايخربون مؤسسات بلادهم.
وطالب الشرطة بعدم إستخدام البمبان وأن تعمل على تفريغ الثوار بطريقة حضارية، كما طالب الثوار بالمحافظة على البنية التحية للبلاد وعدم التخريب، وإيصال رسالتهم بصورة مقبولة.
من جهته أوضح سمير اسماعيل محمد القيادي بالمبادرة المبادرة أن بداية المبادرة كانت بشارع القصر لأهميته وإرتباطه بالمرافق الصحية والحيوية، تأسياً بالحديث الشريف عن إماطة الأذى عن الطريق، وتسهيل المرور للمرضى والمواطنين.
وأكد سمير على ضرورة حماية المواكب السلمية وقال إن “الوطن للجيمع وأن الحكومات ذاهبة”، وطالب المواطنين بالإهتمام بنظاف البلاد، وأعلن أن المبادرة وجدت القبول من الجميع، داعياً الثوار ولجان المقاومة للمشاركة في الحملة وإزالة التتريس من الطرقات.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى