الأخبار

فولكر : البعثة لا تحمل مسودة حلول للازمة السودانية بل عبر الحوار مع السودانيين انفسهم

الخرطوم: الصحافة.نت
قال رئيس بعثة يويتامس فولكر بيرتس ، إن ما تقوم به الأمم المتحدة من مبادرة مساهمة لتسهيل عملية التشاور حول الانتقال الديمقراطي، أن البعثة لا تحمل مذكرة او مسودة حلول للازمة بل تتم عبر الحوار مع السودانيين انفسهم.
وأشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور الهادي إدريس بجهود بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونيتامس”، لافتاً الى ترحيب حكومة الفترة الإنتقالية بالمبادرة الأممية المقترحة لتحقيق الاستقرار في السودان .

وأكد خلال لقائه بالقصر الجمهوري يوم،الثلاثاء فولكر بيرتس رئيس البعثة حرص الحكومة على الحوار مع كافة المكونات للوصول لرؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة.

وقال فولكر في تصريح صحفي، إن ما تقوم به الأمم المتحدة من مبادرة تعد مساهمة لتسهيل عملية التشاور حول الانتقال الديمقراطي، مشيراً الى أن البعثة لا تحمل مذكرة او مسودة حلول للازمة بل تتم عبر الحوار مع السودانيين انفسهم.

ولفت الى أن اللقاء تطرق للتفلتات الأمنية التي حدثت مؤخراً بدارفور، معبراً عن قلقه ازاء ما يحدث، وشدد على ضرورة تضافر الجهود الشعبية والحكومية لحماية المواطنين لضمان وصول المساعدات الإنسانية وتحسين صورة السودان امام المجتمع الدولي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى