الأخبار

خبير يثمن جهود روسيا بتقديم المساعدات الانسانية للسودان

ثمن الخبير والمحلل الاستراتيجي الاستاذ علي هجو حميدان جهود روسيا المتواصلة ووقفتها الصلبة مع السودان في كافة الملمات مشيرا الى المساعدات الانسانية والمتمثلة في شحنة القمح مؤكدا إن ذلك سيكون له وقع خاص على الشعب السوداني .
وقال حميدان في تصريح صحفي إن دعم روسيا للسودان بهذه الكميات من القمح ياتي في إطار التعاون المشترك بين الشعبين منذ عقود مشيرا الى العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية والسياسية التي يتمتع بها البلدين وقال إن هذا الدعم السخي سيسهم بشكل كبير في سد النقص الذي يعانيه السودان من القمح وأضاف هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها روسيا مساعدات انسانية للسودان فقد سبقتها عدة مرات شملت كافة الاصعدة .
وفي تصريح صحفي للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت المتحدثة أن روسيا سترسل شحنة من القمح الى السودان كمساعدات انسانية وتابعت نواصل تقديم المساعدة للسودان الذي تربط روسيا به تقليديا بعلاقات صداقة متميزة.
ولفت الخبير الى مواقف روسيا الداعمة للتحول الديمقراطي السلس وحرصه التام على استقرار السودان، داعيا المواطنين الاسترشاد بالمصالح الوطنية العليا والامتناع عن الخطوات التي قد تؤدي الى تفاقم الأزمة السياسية.
وقالت زاخروفا ” نتطلع الى تشكيل حكومة جديدة قادرة في المستقبل القريب في السودان والتي سيتعين عليها بذل جهود حثيثة لحل المشاكل الملحة في الفترة الانتقالية،ولا سيما في المجال الاجتماعي والاقتصادي وشددت في الوقت نفسه على ضرورة أن يتم الحل عبر الحوار السوداني السوداني بعيدا عن التدخلات الخارجية.
يذكر أن العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والسودان علاقات تاريخية قديمة ومتميزة وشهدت في فترات سابقة بعض الهنات خاصة في عهد النظام السابق البشير ولكن سرعان ما عادت تدريجيا الى طبيعتها، وشهدت في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والتقنية ، وتأطرت العلاقة بزيارات متبادلة بين وفود البلدين الرسمية والشعبية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى