الأخبار

تحالف نهضة شباب السودان: سنخوض الإنتخابات ولدينا مشروعات تنموية للشباب

الخرطوم: الصحافة.نت

أعلن تحالف نهضة شباب السودان عن إستعداده لخوض الإنتخابات المقرر إجراؤها بعد انقضاء الفترة الانتقالية بالسودان.
وكشف رئيس التحالف المهندس أحمد الزين؛ في حديث مطول ان كل المبادرات التي قدمت الآن لحلحلة المشكل السوداني ستفشل ان لم تستصحب بداخلها رؤى الشباب في عملية التغيير الحقيقية التي ينشدها أهل السودان والتي اندلعت من أجلها ثورة ديسمبر المجيدة؛ وطالب الزين الأحزاب السياسية بالبلاد ان لاتدخل في عملية السباق الانتخابي القادم باعتبار انها تسببتفي ان تصبح “البلد مكتفة” على حد قوله؛ وطالب ان تمنح فرصة للشباب في إدارة العملية الانتخابية والمشاركة فيها.
وقال الزين ان منظمات المجتمع المدني في السودان سيطر عليها السياسيين بالداخل والخارج؛ وأكد أن العمل الذي يسير اليوم في السودان مدعوم من الخارج.
وأوضح المهندس أحمد الزين ان التحالف تكون ابان اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة وقت ان فكر السودانيون بالتغيير؛ وانهم تجمعوا من مجموعات شبابية من مختلف ولايات السودان باختلاف توجهاتهم اللاحزبية وكان الهم المشترك هو خدمة السودان وكيف يمكن أن يحدث التغيير الحقيقى ومن ثم تتحقق المطالب؛ وأشار الى ان توجهات تحالف نهضة شباب السودان انطلقت من محاور تنموية بحتة تخدم البلاد وتعمل على تحريك طاقات الشباب نحو الإنتاج؛ وكشف أن التحالف حاليا يعمل في إطار تشغيل الشباب وخلق مشاريع انتاجية تتمثل في عدد 130 مشروعا في المجالات الزراعية والصناعية والصناعات التحويلية لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة لدى الشباب ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني.
وقال اهتدينا في فكرتنا التنموية بالتجربة الهندية؛ مشيرا في هذا الصدد إلى امتلاكهم عدد من البرامج لتطوير صناعة النسيج؛ وقال خطتنا الاستراتيجية إلا نستورد شي من الخارج؛ مشيرا لعقدهم مؤتمر من قبل بصالة دينار وان لهم انتشار واسع في كل ولايات السودان؛ وجزم بأن التحالف أكبر من أي مكون سياسي ومن أي حركات مسلحة؛ وتاسف الزبن من عدم استجابة الدولة لدعم التحالف برغم الفوائد التي يمكن أن يجنيها للشباب؛ وقال كنا نعول على حركات الكفاح المسلح في دعمنا ولكنها للاسف لم تفعل؛ وطالب في هذا الصدد مؤسسات الدولة بدعم التحالف حتى يحقق أهدافه المرجوة؛ وأردف قائلا الشباب يعاني فراغا كبيرا وان لم تتم تفعيل طاقته في الإنتاج ستحدث كارثة.
وقال من مشرواتنا أيضا التي نوفرها للشباب الإنتاج الحيوانى وتربية العجول والخراف والدواجن؛ وقال نحن ننفذ فعليا أهداف الألفية للأمم المتحدة وهي 17 هدف.
وألقى الزين باللائمة على الدولة وقال إنها للاسف لاتعمل على توفير فرص عمل للشباب وبهذا يكون ليس هناك مستقبلا لهم وأكد أن التحالف يعتبر هذا الأمر هو التحدي له.
وطالب الزين باشراك تحالف نهضة شباب السودان في صناعة القرار خلال وماتبقى من عمر القترة الانتقالية لكي يقوموا بتنفيذ مشروعاتهم تجاه الشباب.
وشدد الزين عل على ان جهل الشباب يعتبر خطرا كبيرا على الدولة د؛ وزاد لانريد للشباب ان “ينتحر” ودعا لاهمية أن يكون السياسيين صادقين مع الشباب وتطلعاتهم حتى يتحقق التغيير المنشود.
وحذر الزين من استغلال اسم التحالف من غير أهله داعيا في ذات الوقت كل الشباب للانضمام لهذا التحالف العريض والوطني الشامل من أجل النهوض بالسودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى