حوارات

أسرة احمد خير تكشف أسباب تاخير تنفيذ الإعدام على قتلة الشهيد

الخرطوم : الصحافة.نت

قال شقيق الشهيد أحمد الخير، سعد الخير،ُ إن تكلؤ السلطات العسكرية في تكوين المحكمة الدستورية تسبب في إعاقة تنفيذ حكم الاعــدام الصادر في حق (۲۹ (من منسوبي جهاز الأمن والمخابرات شاركوا في قتل وتعذيب شقيقه الاستاذ بمدينة (خشم القربة) بولاية كسلا.
وشدد الخير في تصريح لـ(الجريدة) على عدم وجود مبرر لعدم تكوين المحكمة الدستورية حتى الآن، فالبيان الذي تلاه القائد العام للقوات المسلحة عقب انقلاب (۲٥ (اكتوبر جاء فيه تكوين المحكمة الدستورية بعد (۷ (ايام فقط.
وتساءل عن أسباب تعيين رئيس للقضاء والتغافل عن تكوين المحكمة الدستورية.
على صعيد متصل أعلنت لجنة المعلمين السودانيين في بيان لها بحوزة الصحيفة نسخة منه عن تسييرها موكب في الأول من فبراير القادم الذي يوافق ذكرى استشهاد الشهيد أحمد الخير في تمام الساعة الواحدة ظهر ُ ا للم ُ طالبة بتنفيذ حكم القضاء بعد مرور أكثر من عام على صدوره.
وقالت اللجنة في بيانها إن تعطيل تنفيذ الحكم بمبررات واهية تمهيد لطريق افلات منه الجناة، ويشير إلى وجود اطراف متخوفة من تحقيق العدالة وتسيطر على معظم مقاليد السلطة تعيق تنفيذ القصاص.
ونوهت إلى أن الموكب سيتحرك من شارع الجامعة وصولا للهيئة القضائية وتسليم مذكرة لرئيس القضاء ومن ثم للنيابة العامة لتسليم مذكرة للنائب العام للمطالبة بفتح تحقيق في قضايا القتل والانتهاكات التي صاحبت مسيرة الثورة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى