تقارير

خبراء : اعادة المفوضية للعمل بدارفور خطوة مهمة لانفاذ مطلوبات السلام بالبلاد

قال بعض المراقبون والمتابعون لعملية السلام في السودان إن من حسن الصدف أن يتزامن اعادة عمل المفوضية السامية لشئون اللاجئين عملها في دارفور مع زيارة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو لجوبا في اطار الوقوف على الترتيبات الأخيرة لبند الترتيبات الأمنية ضمن مطلوبات السلام في السودان .
وقال الخبير والمحلل الاستراتيجي حسن الشريف في تصريح صحفي إن عودة مفوضية اللاجئين للعمل في ولايات دارفور الخمس في هذا الوقت قرار موفق ويؤكد مدى وعي وادراك المفوضية بدورها الانساني تجاه اللاجئين والنازحين .
وتوقع الخبير أن تعمل المفوضية بشكل مختلف عما كان في السابق بحيث تنتقل من مرحلة حفظ السلام الى بناء السلام ويضيف مطلوب من المفوضية أن تعمل بتنسيق تام مع الجهات الرسمية والمجتمعية والشباب والمرأة داعيا جميع أطراف العملية السلمية الى التعاون مع المفوضية في تحقيق أهدافها ومراميها من أجل طي ملف السلام نهائيا .
وطالب الخبير الحكومة والمفوضية بضرورة دعم المشاريع التنموية والتعليمية للشباب والعودة الطوعية للنازحين واللاجئين والتي من شأنها تحقيق الامن والاستقرار في ربوع الوطن .
من جانبه عبر عدد من المواطنون عن ارتياحهم التام بعودة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للعمل في دارفور مؤكدين بأن تلك الخطوة تصب باتجاه دعم الحكومة في انفاذ مطلوبات السلام بالبلاد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى