الأخبار

الصحة تشدد على ضرورة تطعيم اللاجئين بالمعسكرات بلقاح كورونا

الخرطوم : فاطمة عوض

أكد وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، على ضرورة تطعيم اللاجئين بلقاح كورونا بمعسكرات النازحين والاهتمام بصحة البيئة وزيادة حملات الإصحاح المتعددة فضلا عن تدريب الكوادر الطبية على البروتوكولات العلاجية وخصوصا الأمراض الأكثر شيوعا وسط اللاجئين، مشيرا إلى أهمية تفعيل لجان تنسيقية مع الجهات ذات الصلة ” المفوضية السامية للاجئين، معتمدية اللاجئين، وزارة الداخلية “.
جاء ذلك لدى لقائه بمعتمد معتمدية شؤون اللاجئين موسى على بإدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة بحضور مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود، ولفيف من قيادات وزارته.
وأشار هيثم إلى أهمية التنسيق بين الجهات الحكومية والمنظمات الإقليمية والدولية والوطنية لتقديم الخدمات الطبية في مناطق اللاجئين والنازحين بالصورة المطلوبة فضلا عن الاهتمام بالصحة النفسية لهم عبر خطة وطنية واضحة للسودان مضيفا انها نفس الخدمات التى تقدم للمواطنين من دون تمييز.
وقال هيثم إن البلاد تستقبل اعداد كبيرة من اللاجئين من العديد من الدول، لافتا إلى أن قضية اللاجئين أصبحت قضايا إقليمية ودولية مطالبا بالتنسيق الجيد لمعالجة نقاط الضعف وتحسين الخدمات المقدمة .

وشدد الوزير لفرض حوكمة وزارة الصحة للعمل الصحي في المعسكرات و ضرورة توفير البيئة للاجئين والمياة الصحية وتقديم الخدمات وضمان جودتها بالتعاون مع المنظمات الوطنية والدولية.
من جانبه أكد معتمد معتمدية شؤون اللاجئين موسى على عطرون على أهمية التنسيق بين كل الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في معسكرات النازحين، مؤكدا على أهمية التنسيق بين وزارة الصحة الاتحادية و وزارات الصحة بالولايات لوضع خطة لدراسة وضع اللاجئين تحت رؤية وسياسة واضحة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى