تقارير

الصراعات القبلية في غرب دارفور وآفاق الحلول

بدأت تظهر على السطح من جديد ظاهرة الصراعات والاقتتال القبلي من جديد بولاية غرب دارفور ؛ وهذه الصراعات ترتفع وتيرتها وتخبوء مرة تلو والاخرى
فمنذ اشهر ظهر القتال القبلي في محلية جبل مون شمال الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور وسرعان ما تمدد شرقاً لتدخل محلية كرينيك حلبة الاقتتال القبلي وفي اليومين الماضيين تجدد الاقتتال القبلي غرب الجنينة في منطقة ادكون التي لجأ اهلها الي دولة تشاد المجاورة .
وفي بادرة طيبة من القائد الاعلى لقوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو تبنيه لحل الصراعات القبلية في ولاية غرب دارفور .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات الدكتور عبدالله عبدالكريم بانّ القائد محمد حمدان دقلو لديه مساهمات كبيرة في حل الصراعات القبلية .
ويشير دكتور عبدالله بانّ القائد حميدتي ساهم في كثير من حل مثل هذه الصراعات والاقتتال القبلي اخرها شقبل يومين في ولاية جنوب كردفان بين مكونيين الحوازمة وكنانة عاشا لسنين عديدة في امن وسلام سرعان من نزغ الشيطان بينهما ووقع بينها قتال عنيف في الاشهر الماضية بعدها تدخلت لجنة السلم والمصالحة لقوات الدعم السريع وافلحت في ابرام الصلح بين الطرفين .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى