الأخبار

البرهان : لن نسلم أمانة السلطة إلا لمن يأتي عبر الإنتخابات او الوفاق السياسي

 الفاشر : الصحافة.نت

أكد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* أن القوات المسلحة وكل القوات النظامية والأطراف السياسية ملتزمة بعدم تسليم أمانة السلطة  الا لمن يأتي عبر الانتخابات او التوافق السياسي.

وقال سيادته لدي مخاطبته اليوم ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة مشاه بالفاشر نريد أن نسلم السلطة لمواطنين سودانيين منتخبين من قبل الشعب لحكم السودان. 

وشدد البرهان علي ضرورة ان يُوجّه السلاح لحماية حدود الوطن وضمان عودة اللاجئين والنازحين الي قراهم في ظل الاضطراب الذي يشهده الإقليم. 
ووجه رئيس مجلس السيادة القوة المشتركة لحماية المواطنين في دارفور بردع كل خارج عن القانون. 

وقال لا أحد يستطيع أن يزايد علي تضحيات القوات المسلحة في كافة أنحاء البلاد لافتا إلى أن استكمال تنفيذ الترتيبات الأمنية سيسد الباب امام المخرّبين الذين يريدون زعزعة أمن المواطن. 

وحيا سيادته تضحيات قوات الفرقة السادسة مشاه وقال انها الداعم الأساسي لتنفيذ قرارات المجلس الاعلي المشترك للترتيبات الأمنية لتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد. 

ونبه البرهان الي ضرورة التصدي لحملات التضليل والتلفيق والكذب عبر وسائل التواصل الاجتماعي الضارة بامن الوطن والتي يجب  النظر إليها بحصافة وأذن واعية وروح وطنية خالصة. 

وأمن نائب رئيس مجلس الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو علي أن فرض هيبة الدولة ضرورة ملحّة تقتضيها  الظروف التي تمر بها البلاد من أجل تحقيق الأمن والطمأنينة للمواطنين. 

وأشار دقلو الي وجود مندسين هدفهم زرع الفرقة والشتات وتاجيج الفتن وزعزعة الإستقرار بالبلاد. 

من جانبه رحب حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي بالقرارات التي اتخذها المجلس الاعلي المشترك للترتيبات الأمنية مشيرا إلي أهمية إكمال تنفيذ إتفاق سلام جوبا. 

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى