الأخبار

“سياسي” يمتدح حديث حميدتي بشأن محاربة تهريب موارد البلاد

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حديث نائب رئيس مجلس السيادة للفريق أول محمد حمدان دقلو المتعلق بضرورة مكافحة التهريب حفاظا على موارد وثروات البلاد مؤكدا أن هذا الحديث ذو مغزى ودلالات عميقة ويهدف للحد من عمليات التهريب.
وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي ان السودان دولة غنية تتمتع بكل المزايا الإيجابية التي تجعلها في مصاف الدول الغنية مشيرا الي ما تذخر به البلاد من موارد ضخمة في مجالات المياه والزراعة والثروة الحيوانية والمعدنية مؤكدا على ضرورة إستغلال هذه الموارد وتسخيرها لخدمة المواطنين وتحسين معاشهم مبينا أن كثير من موارد البلاد أصبحت تهرب لدول الجوار بطرق غير مشروعة. الأمر الذي أضر بإقتصاد السودان أيما ضرر داعيا الي ضرورة تشديد الرقابة علي المنافذ البرية والبحرية والجوية لمنع تسرب موارد البلاد للخارج.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية حكومة الفترة الانتقالية بضرورة تمكين القوات النظامية التي تعمل على الحدود بالإمكانيات اللازمة حتى تضطلع بدورها في مكافحة عمليات التهريب مشيرا للمجهودات الجبارة لقوات الدعم السريع في محاربة تهريب السلع الإستراتيجية والضبطيات التي قامت بها خاصة على حدود السودان الغربية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى