الأخبار

منظمة بشاير الخير تعقد مؤتمرها التأسيسي

عقدت منظمة بشاير الخير للتكافل والتنمية المستدامة بصالة مجمع الرواد السكني بالخرطوم السبت 12 فبراير 2022 م مؤتمرها التاسيسي بحضور مندوب مسجل المنظمات الطوعية وعدد كبير من الأعضاء المؤسسين الذين ساهمو في اكتمال النصاب للتداول، وقال المدير التنفيذي للمنظمة االأستاذ . الصادق عبد الله عبد الله بعد مداولات الأعضاء للنظام الاساسي للمنظمة الذي تمت اجازته بالإجماع بعد مناقشته عبر مشاورات واسعة . وكشف عن تكوين المكتب التنفيذي بالإجماع، وأوضح أن المؤتمر من خلال جلساته انتخب الأستاذ الصادق عبدالله عبدالله رئيساً للمكتب التنفيذي للمنظمة والدكتورة أمنة أحمد خميس أميناً عاماً وعضوية أحد عشر من المختصين في أمانات المنظمة الأخرى.
، وقال بأن منظمة بشاير الخير للتكافل والتنمية المستدامة تعتبر بشارة ودعوة للخير لمقابلة تحديات التنمية، بدءاً بالتكافل والحماية الإجتماعية وسيراً حثيثاً في ركب التنمية المستدامة. وكشف عن خطى حثيثة تجري للإعداد لمؤتمر للتعليم بولاية سنار والذي يهدف الى رفع قدرات المعلمين وتعزيز العملية التعليمية والتربوية . وقال العمل الطوعي المنظم يعتبر سلوكا حضاريا يلعب دورا كبيرا في تنمية المجتمع . وواصل من اهم اهداف منظمة بشاير الخير تنمية المناطق المستهدفة وتعزيز قيم العمل الانساني والمساهمة في أعمال التنمية والاغاثة ودرء الكوارث والتأهيل والتدريب ورفع القدرات والمساعدات المادية والمعنوية الطارئة والمستحقة . وأشار الى أن المنظمة قد وضعت خارطة الطريق للعمل التنموي في مجال التعليم، الصحة والبيئة، ودرء الكوارث، والمرأة والطفل وإدماج فئة الشباب في العمل التنموي
ووجه الشكر لكل من ساهم بالفكر والدعم العيني والمعنوي لإنجاح المؤتمر، الذي وجد إرتياحاً كبيراً وسط العضوية والمتابعين، خاصة مجتمع المغتربين الذين كانوا وراء فكرة المنظمة والتي ستمكنهم من تقديم دعمهم لوطنهم ومواطنيهم ومتابعة أعمال التنمية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى