الأخبار

تحالف ثوار ديسمبر يرشح البروفيسور احمد صباح الخير لرئاسة الوزراء

الخرطوم: الصحافة
.نت

أعلن تحالف ثوار ديسمبر ترشيح البروفيسور احمد صباح الخير رزق الله لتولي رئاسة مجلس الوزراء.
وقال رئيس التحالف رئيس التحالف الشبابي الموحد الدكتور بهاء الدين الدباسي في مؤتمر صحافي اليوم ( الاربعاء) أن بروفيسور صباح الخير كان ومازال من تروس اعتصام القيادة العامة ونبه إلي توافق مجموعات كبيرة من لجان المقاومة في الخرطوم والولايات على ترشيح صباح الخير للمنصب.
ونبه إلي أن حاضنة مرشح تحالف الثوار تتكون من جميع الثوار عبر برنامج طموح لبناء الدولة وتحقيق أهداف الثورة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة واضاف أن صباح الخير يحظى بقبول كبير وسط الثوار.
ودعا الدباسي الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني لدعم ترشيح بروفيسور صباح الخير لانه سيعمل لتحقيق العدالة لشهداء الثورة والحكم وصولا للانتخابات.
من جانبه أكد نائب الأمين العام للمبادرة الشبابية للمصالحة الوطنية النور ابو الجاز مساندة المبادرة لترشيح بروفيسور احمد لانه اكاديمي ومستقل سياسيا فضلا عن أنه مولود شرعي من رحم الثورة ويحظى بقبول التيارات المتجاذبة في الساحة.
وأعلن اعتزام المبادرة اعلان مساندتها لترشيح الرجل في مؤتمر صحافي قريبا.
وفي سياق متصل قال رئيس حركة الشباب لبناء السودان الثوري امين عبدالرؤوف ان التحالف يساند ترشيح صباح الخير لانه كان مع الثوار في الشارع وترس من تروس اعتصام القيادة حتى يتمكن ثوار السودان من حكم أنفسهم بانفسهم
_——————
: البرهان:القوات النظامية يستحيل أن تشهر اسلحتها لقتل أبناء الشعب
الخرطوم:
قال رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة أن القوات النظامية يستحيل أن تفكر يوما في اشهار وتوجيه سلاحها لقتل أبناء شعبها.

واحتفى البرهان خلال مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية اليوم ( الاربعاء) – طبقا للناطق الرسمي باسم القوات المسلحة- بابطال القوات المسلحة الاشاوس المرابطين على إمتداد الوطن الذين يزودون عن حياضه يقفون سدا منيعا امام كل المخاطر المحدقة به و يقدمون الغالي و النفيس من أجل وحدة البلاد واستقرارها .

وأكد أن القوات المسلحة و القوات النظامية الأخرى يستحيل أن تفكر يوما في إشهار و توجيه سلاحها لقتل أبناء شعبها .
وقال أن الأيادي ممدودة بيضاء لكل المكونات السياسية بالبلاد من أجل تحقيق الوفاق الوطني و الوصول بالبلاد لإنتخابات حره و نزيهة
وقطع البرهان بان قيادة البلاد و القوات المسلحة لن تسلم إلا لحكومة منتخبة او بالتوافق الوطني .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى