الأخبار

لجنة تنصيب عباس الكابس اميرا للكواهلة الحسانية بنهر النيل توضح ملابسات الخلاف وتؤكد قيام الفعالية بالسبت

الخرطوم: الصحافة .نت

قللك اللجنة المنظمة لتنصيب السيد عباس حسن الكابس اميرا للكواهلة الحسانية من محاولات البعض التشويش على قيام الفعالية المحدد لها السبت المقبل بمنطقة الحقنة بنهر النيل، وأوضح في بيان أن تنصيب الكابس يأتي وفق التسلسل المعروف في الإمارة بعيدا عن التسيس ودعت القبلية لعدم الالتفات لمحاولة شق الصف وإثارة البلبلة وسط القبيلة فيما يلي نص البيان :

نما إلى علمنا أن هنالك تحركات من بعض الشخصيات المحسوبه على قبيلة الجعليين وبعض الأطراف لمناهضه تنصيب الأمير عباس حسن الكابس  المقرر له يوم السبت 19/ 2/  2022م، أميراً على عموم الحسانيه بولاية نهر النيل.

ونوضح هنا أن هذا التنصيب لم يأتي بدافع سياسي أو محاوله لكسب نفوذ وإنما جاء نتيجة للتسلسل الهرمي للاماره حيث أن التنصيب المرتقب يأتي لشخص من سلالة الزعيم (قسم الله حسن علي ابن عم العمدة ود كاسر) عمدة الحسانيه الذي له تاريخ ناصع في الإدارة الأهليه.
حيث أن المرشح عباس حسن الكابس هو من هذه السلاله كاهلا عن كاهل.

وهنا نوضح أن الخطوه جاءت كمبادره يقف وراءها عموم الحسانيه بالولاية ويرون أن الأمير (عباس حسن الكابس) هو الأجدر بأن يتولى شأن الاماره الذي يحتاج إلى علاقات تواصل على المستوى الولائي والمركزي.

وعليه نهيب نحن اللجنة العليا لتنصيب الأمير/ عباس حسن الكابس لكل الداعمين بأن لا يلتفتو لمثل هذه التحركات التي من شأنها شق صف القبيله في وقت نحن في حوجه إلى التآلف والتوحد.

ونؤكد حرصنا دوماً على أن هدفنا الأسمى هو تقديم القوى الأمين، والحفاظ على موروثاتنا الإجتماعيه في الإدارة الأهليه التي تعتبر بمثابة حكومات تدير شأن القبائل .

ونشكر كل من وقف أمام هذا المخطط الذي شأنه ان يعمل على تشتيت الشمل.

وعليه نؤكد قيام مؤتمر تنصيب الأمير عباس حسن الكابس حسن في الزمان والمكان المحددين.
الزمان : يوم السبت الموافق 19/ 2/ 2022م.
المكان : الحقنة – التبنة – قوز المرخ.

ونسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد

اللجنة العليا لتنصيب الأمير عباس حسن الكابس اميرا لعموم الكواهله الحسانية بولاية نهر النيل

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى