الأخبار

خطاب استثنائي لجعفر الميرغني بمساوي بالشمالية

مساوي:صلاح باب الله

قال نائب رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى (الأصل) السيد جعفر الصادق الميرغني ان السودان مقبل على خير وفير في الظاهر والباطن.
وقال خلال مخاطبته احتفال منطقة مساوي شمالي السودان (مسقط رأس السيد علي الميرغنى) بالذكرى السنوية للسيد علي إن منهج الراحل نجح في بسط التعايش بين الناس وكسر جمود العنصرية البغيضة.
و احتفى جعفر الميرغني بالطريقة الختمية ووصفها بانها طريقة ظهور في خفاء وخفاء في ظهور ومضى مخاطبا حشود الطريقة الختمية في جنينة السيد علي بمساوي( ابشروا بأنكم قادمون لخير وفير في الظاهر والباطن).
وقال ان السيد علي كرس حياته لخدمة الدين والوطن واضاف ان نجله السيد محمد عثمان دفع بالوفود لنشر الطريقة الختمية للدول المحيطة. بالسودان.
من جانبه اكد المدير التنفيذي لهيئة الختمية، إمام مسجد السيد علي بالخرطوم بحري صلاح سرالختم عدم السماح لأية جهة بالطعن في بيت الدين الميرغنى وقال(لن نسمح لاحد ان يتدخل في خيارنا وهو الإسلام ولانفرضه على الآخرين بالقوة، الدين نحن اهله ونزل في بيوتنا ولن نقبل المزايدة في ديننا ووطنيتنا).
وتعهد سر الختم بافشال اي مشروع لتفتيت البلاد ومحاربة العنصرية وخطاب الكراهية وزاد: (هذا لن يتم والسيد محمد عثمان موجود).
ونبه المدير التنفيذي للجهود التي بذلها راعي الطريقة الختمية، رئيس الحزب الاتحادى الديمقراطى الأصل في تحقيق السلام من خلال (اتفاقية الميرغني قرنق عام ١٩٨٨م) ووصفها بانها حوار سوداني سوداني وبدون اية ضغوط خارجية وحق تقرير المصير.
وأكد سرالختم استعداد الختمية الاتحاديين للانتخابات وصناديقها وقال(نريد الانتخابات وما خايفين والجماهير خلفنا ونراهن على إرادة الشعب السودانى و شده).

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى