الأخبار

وزير الصحة يشدد على استبقاء الكوادر الصحية بإدارات الطواريء 

الخرطوم : الصحافة.نت

دعا وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم الي ضرورة استبقاء الكوادر العاملة بجميع إدارات الطوارئ الصحية بالسودان وذلك للحاجة الماسة لهم في تجويد العمل الصحي.
 وناشد هيثم، خلال الاجتماع السنوي لمدراء الطواريء ومكافحة الأوبئة بالسودان بالفندق الكبير تحت شعار تخطيط سليم وشراكات معززة لأجل استجابة فاعلة للمخاطر والمهددات الصحية، المجتمع الدولي الاستجابة لبرامج الطوارئ وعدم تأثر الدعم العالمي بالأوضاع السياسية في السودان ، مثمنا أهمية الاجتماع للتخطيط القاعدي والتفاكر لتبادل المعلومات التي تتماشى مع الخطط الصحية .
من جهته ثمن مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم د.محمود القائم دور وزارة الصحة الاتحادية والمنظمات في اجتياز وباء كورونا ملتزما بالعمل معا لحماية المواطن .
وأكدت ممثل منظمة الصحة العالمية د.نعمة سعيد، أهمية تعدد الشراكات في العمل الصحي والتنسيق بين القطاعات ذات الصلة للوصول الي الاهداف، لافتة إلى أهمية دور الأمن الصحي للتصدي للأمراض التي تأتي من دول الجوار مشيدة بشعار الاجتماع والمعاني التي يرسخها.
ومن جهته أمن مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د.الفاضل محمد محمود، على أهمية الاجتماع لمناقشة الاستعدادات والمشاكل واستعراض الحلول للخروج بنتائج تساعد في منع حدوث الأوبئة مشيرا إلي ضرورة تحديث بروتوكولات التعامل مع كورونا.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى