الأخبار

الموارد المعدنية تنفذ حملة إرشاد تعديني بشمال كردفان

الخرطوم: : الصحافة.نت

دشنت الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية اليوم ( الاثنين) حملات الإرشاد التعديني ودفعت بفرقها الإرشادية لولاية شمال كردفان وطمأنت في الوقت نفسه المجتمعات المحلية بالتزامها القاطع بتحقيق صناعة تعدينية ٱمنة وخالية من الاستخدامات السالبة للمواد الكيميائية.
وقال ممثل المدير العام للشركة السودانية جيولوجي مستشار عثمان سليمان حماد، إن الحملة التي تتوجه إلى محليتي سودري وجبرة الشيخ، تستهدف نشر ثقافة البيئة وتعزيز السلامة والصحة المهنية وتوعية المعدنيين بمخاطر استخدام المواد الكيمائية في عملية استخلاص معدن الذهب والمعادن الأخرى.
واوضح أن حملة الإرشاد التعديني تركز على قطاع التعدين التقليدي في الأسواق ومناطق الإنتاج، وفي السياق أكد مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة جيولوجي بهاء الدين نمر تية أن حملة الإرشاد التعديني إلى ولاية شمال كردفان تهدف إلى تقليل المخاطر المتعلقة بصحة الإنسان والحيوان وسلامة البيئة، إضافة إلى المخاطر الكيميائية المتمثلة في الزئبق والسيانيد، بالإضافة إلى المتفجرات والمخاطر البيولوجية الأخرى المتعلقة بالتلوث البيئي والمخاطر الاجتماعية الأخرى كعمالة الأطفال، وانتشار المخدرات والادمان .
ودهت تيه المعدنيين التقليديين في ولاية شمال كردفان للاستفادة من الحملة التي تشمل الأسواق الأربعة المنتشرة في ولاية شمال كردفان وبعض المناجم.
وفي منحى متصل قال رئيس حملة الإرشاد التعديني إلى ولاية شمال كردفان إدريس سليمان إن الحملة تأتي ضمن أربع حملات مخطط لها خلال العام 2022م، تشكل ترجمةً حقيقية لخطة الإدارة العامة للبيئة والسلامة والتي تحمل “شعار سلامتك وصحتك أغلى من الذهب” .
ولفت الي أن الحملة تهدف إلى الوصول لكافة المعدنيين التقليديين لتقليل المخاطر ورفع درجة الوعي التعديني والمساهمة في رفد خزينة البلاد والنهوض بواقع الاقتصاد.
وقال إن الحملة تركز على استصحاب رؤى أصحاب المصلحة بالتعاون والتنسيق مع شركاء قطاع المعادن بمشاركة الحكومات المحلية ولجان المقاومة والإدارات الأهلية بولاية شمال كردفان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى