الأخبار

الصندوق القومي للإسكان يؤكد دعم المناطق المتأثرة بالحرب

الخرطوم : الصحافة.نت

أكد الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير ان الصندوق لتنفيذ مشروعات للإسكان بالولايات بالشراكة مع الجهات ذات الصلة، مشيراً الي ان الصندوق بصدد إعتماد مشروعات إسكانيةالمناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب من الأولويات دعماً وتعزيزاً للسلام والأمن والاستقرار بالبلاد.
وقال ابوضفائر لدى لقائه، اليوم بوالي ولاية الخرطوم الأستاذ موسى جبر محمود والي ولاية جنوب كردفان المكلف، ان الصندوق منفتح علي الولايات ويعطيها الاولوية، مشيرا الي ان الصندوق علي استعداد للتعاون مع الولاية لإستئناف عمل صندوق الاسكان بالولاية والبدء في تنفيذ مشروع نموذجي للسكن الشعبي والاقتصادي.
ومن جانبه أعلن السيد الوالي اهمية التعاون المشترك بين الجانبين معلنا ان الايام المقبلة ستشهد قرارا بالغاء قرار حل صندوق الاسكان في الولاية الذي كان قد اتخذه الوالي الاسبق للولاية وتعيين مديرا له حتى يضطلع بمهام التاثيث ويكون الصندوق الولائيء للإسكان جسراً للتواصل والتنسيق في هذا الشأن مع الصندوق القومي وسائر الجهات المعنية بداخل وخارج الولاية.
وطالب بضرورة إعطاء ولايته خصوصية في التعامل والدعم بإعتبارها من الولايات المتأثرة بالحرب مشيرا الي ان اهل الولاية ينعمون بالسلام الاجتماعي ويتقون لتحقيق السلام السياسي.
وأوضح الأستاذ محمد صديق المدير التتفيذي للصندوق أنهم المرحلة المقبلة ستشهد قيام ملتقى جامع لكل مدراء صناديق الإسكان في الولايات، لافتاً الي ان الملتقى سيقف علي سير الاداء ومعوقاته والخروج برؤية مشتركة لتجاوز التحديات التي تواجه العمل من أجل استئناف العمل في مشروعات جديدة بالولايات تسهم في توفير السكن للفئات المستهدفة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى