الأخبار

وزير النقل المكلف يلتقي وزير الطيران المدني المصري لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجال النقل الجوى

إلتقى معالي الدكتور/ هشام أبوزيد – وزير النقل المكلف، السيد/ محمد منار – وزير الطيران المدني المصري، حيث بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني. وعبر الوزير المصري عن سعادته بهذا اللقاء المثمر والفعال، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون فى مختلف مجالات النقل الجوى مع دولة السودان.

من جانبه، أعرب وزير النقل المكلف عن سعادته باللقاء مشيداً بالمكانة المصرية في مجال صناعة النقل الجوى ودورها الهام فى تنمية قطاع الطيران المدنى داخل القارة الافريقية، معرباً عن تقديره للتعاون الجاري مع وزارة الطيران المدنى المصرية فى مجال النقل الجوى، وعن تطلعه إلى مزيد من التنسيق مع الجانب المصري فى تنفيذ عدد من المشروعات الهامة فى مجال النقل الجوى.

تطرق اللقاء إلى سبل دفع آليات التعاون المشترك وخاصة فى مجالات الصيانة والتدريب والبنية التحتية للمطارات، بالإضافة إلى أنظمة الملاحة والشحن الجوي بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجارى من خلال التعاون بين شركة مصر للطيران والخطوط الجوية السودانية.

حضر اللقاء الطيار/ منتصر مناع – نائب وزير الطيران المدني، والسفير/ محمد الياس – سفير السودان بالقاهرة، و مساعد وزير الطيران المدنى للشئون الدولية والإعلام ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، و رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى