الأخبار

عمدة السمرأر يمهل محلية شمال الدلتا٧٢ ساعة لإعادة تانكر المياه ويهدد بإغلاق الطرق

أوليب: صلاح باب الله

امهل عمدة السمرأر طاهر علي حامد محلية شمال الدلتا ٧٢ساعة لإعادة تانكر المياه الذي خصصته حكومة ولاية كسلا لتوفير مياه الشرب لمواطني منطقة أوليب وأكد في الوقت نفسه مساندة ودعم السمرأر للقوات المسلحة لأنها الضامن لاستقرار الوطن والحفاظ على أمنه والزود عن أراضيه.
وهدد حامد خلال مخاطبته حشدا جماهيريا في منطقة أوليب بإغلاق الطرقيين المؤديين لرئاسة المحلية في مدينة وقر أولهما الطريق الزراعي الدائري كسلا تندلاي متاتيب وقر والثاني طريق هداليا وقر في حال عدم استجابة المحلية بإعادة تانكر المياه.
بدوره قال المدير التنفيذي لمحلية شمال الدلتا طيفور علي طيفور أن حكومة الولاية سلمت التانكر المحلية لسقاية أوليب وليس المواطنيين _على حد تعبيره_ واضاف أن التنكر موجود بالمحلية ويعمل في مد المواطنيين بالمياه في أي وقت يطلبه المواطنيين في كل مناطق المحلية .
وقطع طيفور بعدم تسليم التانكر لاي مواطن لأن مسؤولية تشغيله من صميم واجبات واختصاصات المحلية.
وشن عمدة السمرأر هجوما عنيفا على شركة الثلاثية الهندسية وقال أنها تسلمت من مواطني أوليب مبالغ لسفلتة الطريق الرابط بين متاتيب وأوليب لكنها لم تلتزم بسفلتة الطريق البالغ طوله خمسة كيلومترات.
وانتقد حامد تقاعس حكومة ولاية كسلا في اكمال توصيل الكهرباء لاوليب واضاف أن حكومة الانقاذ اكملت توصيل الضغط العالي والمنخفض منذ ست سنوات واكملت عمليات تركيب الأعمدة مزودة بالاسلاك ” لكن لم تتكرم حكومة الولاية بتوصيل كيبلات الضغط المنخفض”.
وطالب عمدة السمرأر ناظر عموم الهدندوة محمد الامين ترك بحل هيئة شباب الهدندوة ولوح بتكوين هيئة أخرى حال عدم استجابة الناظر.
واستنكر استمرار حبس الرئيس السابق عمر البشير والدكتور عبدالرحمن الخضر واخوانهم وقال إن القانون يجوز إطلاق سراح الرجلين لأنهما مكثا أكثر من ستة أشهر في الحبس.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى