الأخبار

برئاسة المستشار بمنظمة بالصحة العالمية د. صلاح منديل جامعة النيلين تُكمِل استعدادها لعقد إجتماع مجلس الجامعة

. أكملت جامعة النيلين استعدادها لعقد إجتماع مجلس الجامعة الأول للعام/ 2022م ، بحضور رئيس المجلس الدكتور/ صلاح حسين منديل المستشار بمنظمة الصحة العالمية ، وعضوية 45 شخصاً من داخل وخارج الجامعة . وقال وكيل الجامعة الدكتور / عبد الرحمن البكري منصور – مقرر المجلس :_ إن أهمَّ أجندة الإجتماع ستتناول الأوضاع المالية والإدارية بالجامعة ، وسبل إستعادة أراضي الجامعة بعد النزاع الذي نشب بينها وبين صندوق المعاشات من جهة ووزارتي الداخلية والدفاع من جهة أخري، وأيضاً مناقشة انعكاس الأوضاع العامة على سير الأداء في مختلف انشطة الجامعة ، كما أشار البكري إلى أنّ الإجتماع سيعتمد أعضاء المجلس من خارج الجامعة وكذلك أعضاء اللجنة التنفيذية والمالية ، وكذلك تعيينات عمداء الكليات وأمناء الأمانات داخل الجامعة .
ويذكر أنّ رئيس مجلس الجامعة د. صلاح حسين منديل هو أحد الكفاءات السودانية المعروفة عالمياً في المجال الأكاديمي وفي منظمة الصحة العالمية # وله إسهامات كبيرة وعطاء بارز في تطوير النظم الصحية عبر المواقع الإدارية والاستشارية في أنحاء العالم المختلفة ، فضلاً عن إصداره العديد من المؤلفات العلمية والأوراق البحثية في المحافل الأكاديمة والمهنية المختلفة .
كما قاد جهود مشهودة في التطوير في مجالات العمل الصحي والبحثي والإستشاري داخل العديد من المؤسسات على صعيد وطنه السودان .
كما تجب الإشارة الى أنّ إجتماع المجلس المذكور هو الأول بعد التغيير الذي شهدته البلاد خلال السنوات الماضية
ولقدْ اشتملتْ قائمة أعضاء المجلس الجدد من خارج الجامعة على أسماءِ من رموز وقيادات عُرِفتْ في العمل العام والأعمال وفي النشاط الإجتماعي والمهني بالمؤسسات السودانية المختلفة منهم :_ د. إراهيم الأمين ،إبراهيم الشيخ ، د. حيدر إبراهيم علي ، سمية الهاشمي وعميد الصحفيين السودانيين الأستاذ محجوب محمد صالح .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى