الأخبار

خبير يمتدح مشاركة الدعم السريع شرطة جنوب كردفان في احتفالها باليوم العالمي

امتدح الخبير والمحلل الاستراتيجي دكتور شهاب الدين حسن خطوة مشاركة قوات الدعم السريع شرطة جنوب كردفان في احتفالها باليوم العالمي للحماية المدنية. وقال إن الخطوة تمثل بادرة طيبة تعكس الدور المجتمعي والانساني الذي تضطلع به قيادة الدعم السريع في خدمة البلاد.
وأكد شهاب الدين في تصريح صحفي إن الدعم السريع ظل داعم ومساند للشعب في كل المجالات إلى جانب القوات النظامية الأخرى وفق تنسيق تام من أجل حماية البلاد والعباد .
واشار الى مشاركة الدعم السريع لشرطة جنوب كردفان في احتفالها العالمي، وقال إن ذلك ليس بغريب على الدعم السريع و
قواته المنتشرة في كل ولايات السودان الى جانب مساهماتها وأنشطتها في جميع المحافل الاقليمية والدولية .
ولفت الخبير الى مشاركة الدعم السريع في تكريم عدد من منسوبي ومعاشي شرطة الدفاع المدني في كادقلي ضمن الاحتفال وقال إن البادرة تؤكد ان الدعم السريع دائما سباقا في العمل الانساني الخيري وتجده في كل مكان مع القوافل الصحية والانسانية ومع لجان المصالحات بين الاطراف المتنازعة في جميع ولايات السودان من أجل ترسيخ ثقافة السلام وتحقيق التعايش السلمي والعمل على رتق النسيج الاجتماعي.
ويشير مراقبون الى النجاحات الكبيرة الذي حققها الدعم السريع بجانب مهامه الأساسية في حفظ الأمن والقضاء على ظاهرة التفلتات الأمنية والهجرة غير الشرعية ومكافحة التهريب والمخدرات وحماية حدود البلاد فضلا عن تسيير عشرات القوافل لدرء آثار الكوارث الطبيعية .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى