الأخبار

خبير يتفاءل بلجنة الطواري الاقتصادية للخروج البلاد من الضائقة الاقتصادية

تفاءل الخبير والمحلل الاقتصادي الاستاذ حسن عوض باللجنة الاقتصادية للطواريء بقيادة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو أن يخرج البلاد من الضائقة الاقتصادية الطاحنة الى الابد ووضعها في الطريق الصحيح مشيدا بقرارات دقلو الحاسمة بشان تجار الدولار والمهربون والعقوبات الرادعة للمتلاعبين بالاقتصاد .
وأوضح عوض في تصريح صحفي أن أزمة البلاد الاقتصادية ليست وليدة وانما أتت نتيجة لأخطاء تراكمية ساهمت فيها حكومات وكيانات حزبية مختلفة منذ استقلال السودان مشيرا الى جهات أخرى ساهمت بشكل كبير في الأزمة منها التجار وسماسرة الاسواق ومافيا الدولار.
وتحسر الخبير عوض على بلد تذخر بموارد زراعية غنية وأراضي شاسعة خصبة ومياه وفيرة الى جانب ايدي عاملة مدربة ومع ذلك يعاني من شح في الخبز مشيرا الى مشروع الجزيرة اكبر مشروع زراعي في العالم .
وأشار الخبير الى أهم البرامج التي من شانها الخروج من الأزمة الاقتصادية منها استخدام اساليب الزراعة والري الحديث بدلا عن الزراعة التقليدية والاسمدة والمحسنات الطبيعية مشددا على ضرورة اتباع الاسس العلمية في التخطيط والارشاد للوصول الى الاكتفاءة من الانتاج الزراعي.
وطالب الخبير الحكومة بتوجيه قطاعات الشعب المختلفة وخاصة الشباب منهم نحو الانتاج بدل تضييع الوقت والخروج في المظاهرات التي لا تفيد ولا يجنى منها سوى الدمار والهلاك وأضاف لا بد من وضع الخطط الطموحة للاستفادة من مواردنا الضخمة وتأهيل العمال المهرة من الشباب ليكونوا ترسا في عملية الانتاج .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى