الأخبار

دقلو وود لبات : حل الأزمة السودانية داخل البيت الأفريقي يجنب القارة مخاطر التقسيم

استحسن خبراء ومراقبون عودة الاتحاد الأفريقي للتدخل في جهود حل الأزمة السودانية، لجهة أن الحلول الافريقية لقضايا ومشكلات القارة تجنب الشعوب الأفريقية مخاطر التدخلات الخارجية السالبة التي تسعى لتفكيك وتقسيم المجتمعات والدول الافريقية إلى دويلات متصارعة.
ويأتي لقاء نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمبعوث الاتحاد الأفريقي السفير محمد ولد لبات لبحث إيجاد حلول للخلافات السودانية الداخلية داخل البيت الأفريقي وإبعاد التدخلات الخارجية التي تهدف إلى إطالة الأزمة وتقسيم البلاد، وذلك ضمن مساعي الاتحاد الافريقي وسعيه الدائم لمعالجة مشاكل القارة الأفريقية في الإطار الأفريقي الأفريقي.
ورأى الخبير والمحلل السياسي الدكتور محمود تيراب تأكيدات دقلو أن الحوار هو المدخل الأساسي لحل أي خلافات بين السودانيين من شأنه أن يمهد الطريق نحو التأسيس للتوافق بين مختلف القوى السياسية.
وقال في تصريح صحفي بهذا الخصوص إن دعم جهود التسوية السياسية للمشكل السوداني تجد القبول والاحترام من مختلف الأوساط السودانية والأفريقية لحل الأزمة داخل البيت الأفريقي، مشدّدا على ضرورة التوصل الى وفاق شامل بين جميع السودانيين لإدارة الفترة الانتقالية وصولا لمرحلة الإنتخابات.
ويشيد الخبراء باهتمام نائب رئيس مجلس السيادة بتحقيق السلام والاستقرار بالبلاد وأنه ظل يعمل على الدوام لأجل الوطن والمواطن.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى