الأخبار

عضو السيادي د. الهادي ادريس : البلاد تمر بأزمة سياسية كبيرة أفرزت تداعيات سالبة على مجمل الأوضاع

الخرطوم : الصحافة.نت

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي *د. الهادي إدريس* أن البلاد تمر بأزمة سياسية كبيرة أفرزت تداعيات سالبة على مجمل الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية والأمنية.

وقال الدكتور الهادي إدريس، خلال زيارته اليوم لمقر بعثة” يونيتامس” بالخرطوم ، إن الزيارة تهدف للتعرف على الخطوات والجهود الكبيرة التى تقوم بها البعثة من أجل تسهيل مهمة التوافق السياسي بين الفرقاء السودانيين.

وشدد د. الهادي، على أن تجاوز الأزمة السياسية يتطلب مساعدة الشركاء الدوليين والإقليميين، لافتاً إلى أن المهمة الأساسية للبعثة تتمثل في تسهيل عملية الانتقال السياسي في السودان، مبيناً أنها جسم محايد وأن الخلاف الكبير بين الفرقاء السودانيين يحتاج إلى طرف ثالث.

وأضاف عضو مجلس السيادة ، أنه تلقي تنويراً ضافياً من رئيس البعثة، حول الجهود المبذولة لتحقيق التوافق بين الأطراف السودانية، معرباً عن أمله في اسهام البعثة بمقترحات وحلول للأزمة والتى وصفها بالكبيرة والمعقدة والمتعددة الاطراف، مما يحتاج ذلك إلى صبر كبير.

وأكد د.الهادي دعمه للخطوات التى تقوم بها البعثة وتسهيل مهمتها، مرحباً بأى خطوات وجهود تسهم في التوافق السياسي بين الفرقاء السودانيين.

من جانبه قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة لدعم الانتقال في السودان”يونيتامس” ، السيد فولكر بيترس، إن زيارة عضو مجلس السيادة لمقر البعثة تأتي في إطار التشاور وبحث السبل الكفيلة لإيجاد حلول للخروج من الأزمة السودانية الحالية.

واضاف فولكر ” يجب علينا الاستناد على الشركاء والسودانيين وشركاء السلام الموقعين على جوبا”، مؤكداً أن إتفاق جوبا يعد خطوة ضرورية ومهمة ، لافتاً إلى أن الخلل الرئيسي فيها يتمثل في عدم تطبيقها بالصورة المطلوبة.

وأوضح فولكر أن الأزمة السياسية التى تشهدها الخرطوم مرتبطة ارتباطاً جوهرياً بالأزمات الإقتصادية والأمنية في أقاليم السودان ، مضيفاً نأمل بعد خروج السودان من هذه الأزمة السياسية تطبيق اتفاقية سلام جوبا بالكامل

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى