الأخبار

إقتصادي: الحديث حول بناء روسيا لإحتياطيات من الذهب السوداني محض إشاعات وأكاذيب

دحض د.عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي الحديث الدائر حول بناء روسيا لإحتياطيات ضخمة من الذهب السوداني وقال أن مثل هذه الأحاديث لاتعدو أن تكون محض أكاذيب القصد منها إستهداف العلاقات المتطورة بين السودان وروسيا.
وأشاد الدومة بالحديث الذي أدلى به وزير المعادن محمد بشير أبو نمو بشأن هذا الموضوع والذي أوضح فيه كذب هذه الإدعاءات مؤكدا أن السودان يمتلك الإرادة والعزيمة في إقامة علاقات طبيعية. مع كل الدول بما فيها روسيا مشيدا بالمستوى المتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية بين الخرطوم وموسكو وأضاف الدومة أن إثارة مثل هذه الأقاويل في هذا التوقيت تهدف لعرقلة مسيرة التعاون المشترك مع روسيا خاصة بعد النجاح الذي حققته زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو لجمهورية روسيا الإتحادية والنتائج التي توصلت إليها والتي تمخضت عن توقيع العديد من إتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات المختلفة. وأعرب الدومة عن دهشته لما تثيره بعض الوسائط الإعلامية عن هذه الزيارة ومساعيها للتقليل من المكاسب التي ستعود منها لصالح السودان.
ودعا الخبير الإقتصادي وسائل الإعلام لتحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار والمعلومات والإبتعاد عن الإثارة وتناول الشائعات مبينا أن ما تناولته بعض الوسائط حول حصول روسيا لإحتياطيات من الذهب السوداني،القصد منه الإثارة والنيل من المستويات المتقدمة التي وصلت إليها علاقات التعاون الثنائي بين موسكو والخرطوم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى