الأخبار

والي النيل الابيض يشكو من معوقات تواجه تقديم الخدمات الصحية بولاية

الخرطوم :فاطمة عوض

قال والي ولاية النيل الابيض الاستاذ عمر الخليفة عبدالله ان الولاية تستقبل مرضى من ولايات الجوار ونازحين من دولة جنوب السودان، مؤكدا استعداد ولايته لتقديم كافة الخدمات والمعينات، وبحث د. بشير محمد الماحي المدير العام لصندوق القومي للتامين الصحي خلال لقاء بمكتبه اليوم والي ولاية النيل الابيض الاستاذ عمر الخليفة عبدالله بحضور وزير المالية بولاية النيل الابيض الاستاذ فتح الرحمن ابوبكر ود. الصديق الطيب وهب الله مدير الادارة العامة للتخطيط بالصندوق القومي للتامين الصحي، بحث اللقاء عدد من قضايا المتعلقة بالخدمات الصحية بالولاية .
واشاد والي ولاية النيل الابيض الاستاذ عمر الخليفة عبدالله بالدور الكبير الذ يقوم به التأمين الصحي في ولاية النيل الابيض، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تاتي لمزيد من تقديم الخدمات الصحية للولاية ودعم النظام الصحي. إضافة لازالة كافة المعوقات التى تواجه عمل الصندوق
كما ناقش الاجتماع عدد من التحديات التي تواجه النظام الصحي بالولاية، وكيفية إيجاد حلول فضلا عن التدخلات العاجلة لاحتواء بعض التحديات ، لافتا إلى تعاون كل الجهات ذات الصلة للعمل المشترك مع الصندوق، وأكد حوجة الولاية للكوادر الطبية والخدمات المعملية والاجهة الطبية التى تخدم انسان النيل الأبيض والمترددين للخدمات الطبية بالولاية .
د. بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي أكد دعم الصندوق والوقوف مع ولاية النيل الابيض لازالة المعوقات التي تقف امام تقديم الخدمات الصحية بجانب العمل المشترك مع الجهات ذات الصلة بالصحة بالولاية لتكامل كافة الجهود وشكل المدير العام للصندوق لجنة برئاسة د. الصديق الطيب مدير الادارة العامة للتخطيط بالصندوق للتدخل العاجل والترتيب لزيارة الولاية ورفع تقرير مفصل عن التحديات والتدخلات المطلوبة لتوفير وتحسين وتكامل الخدمات الصحية بالولاية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى