الأخبار

دقلو يدعو الى الوحدة والتكاتف ونبذ الفتن والخلافات

بورتسودان : الصحافة.نت

شدد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو على أهمية الوحدة والتكاتف ونبذ الفتن والخلافات. والتوجه نحو التنمية والنماء، وقال خلال مخاطبته الحشد الكبير لابناء قبيلة الامرأر بديم عرب ببورتسودان، يجب أن نكون يدا واحدة، ونتعاون ونتماسك من أجل الحفاظ على مكتسبات ووحدة البلاد وسلامة اراضيها.
ودعا سيادته كافة الإدارات الأهلية ومكونات مجتمع ولاية البحر الأحمر، الي ترك الخلافات ونبذ التفرقة، من أجل استقلال موارد الولاية الضخمة، من المعادن و الموانئ، خاصة ميناء بورتسودان الذي عاني طيلة الفترة الماضية، مشددا على بذل كل الجهود الرسمية والاهلية لتطويره وتقدمه ليواكب المواني العالمية.
واشار دقلو إلى أن زيارته والوفد المرافق له لولاية البحر الأحمر بهدف الوقوف على مشاكل المواني وإيجاد الحلول الناجعة لها، موضحاً انهم ناقشوا طيلة الثلاثة ايام وباستفاضة كل القضايا المتعلقة بالمواني والمشاكل التي ادت الى تعطيلها، مؤكداً أن كل الآمال الاقتصادية معقودة على المواني اذا جنب مواطنو المنطقة الصراعات والخلافات التي عصفت كثيرا بمشروعات التنمية.
وتعهد سيادته بحفظ كافة حقوق اهل المنطقة التاريخية عبر المسؤلية المجتمعية.
واشار سيادته إلى العمل على توفير المياه الصالحة للشرب عاجلا عبر خطتين، إسعافية وذلك بالاتفاق مع الشركات لتحلية، وخطة استراتيجية بجلب المياه من مياه النيل فضلا عن توفير الكهرباء وغيرها.
وأعرب سيادته عن شكره لحفاوة الاستقبال من شباب وشيوخ قبيلة الامرأر وعلى رأسهم الأمير على محمود أمير قبيلة الامرأر على وطنيتهم وحبهم للوطن.
من جانبه أعرب علي محمود ناظر قبيلة الامرأر عن شكره وتقديره لزيارة نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو للولاية وتشريفه له بمنزله
وقال نحن كقبيلة تاريخية لها امتداد كبير في الولاية، نؤكد اننا مع السلام والوحدة وقبول الاخر،ولن نقبل بأي مثير الفتن بيننا بل نحفظ الأمن والاستقرار بالولاية، كما نؤكد وقوفنا صفا واحدا من أجل السلام في البلاد.
وطالب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بتوفير الخدمات الأساسية والضرورية التي يفتقدها مواطنو الولاية من المياه والكهرباء وغيرها.
ويذكر ان حشدا كبيرا من قبيلة الامرأر ومواطنو مدينة بورتسودان كان في إستقبال نائب رئيس مجلس السيادة، باهازيج ودفوف مؤكدين حبهم وتقديرهم له لما قام به من نزع فتيل الحرب في الولاية في وقت سابق وما ظل يوليه من اهتمام لقضايا مواطني ولاية البحر الأحمر.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى