الأخبار

تدشين كهرباء احياء طرواه بكسلا ووضع حجر الأساس لمؤسسات صحية وتعليمية

كسلا: محمد عبد البين

اشاد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ممثل والي كسلا المكلف د. علي ادم محمد بالجهد الذاتي الذي دأب عليه مواطنو أحياء الضفة الغربية لمدينة كسلا وبصفة خاصة مواطني احياء طراوة. وقال لدى مخاطبته حفل تدشين كهرباء احياء طرواه وضع حجر الأساس لمؤسسات صحية وتعليمية بطراوة بحضور مقرراللجنة العليا لتنمية وتطوير أحياء ومناطق طراوه مامون علي محمد المدير التنفيذي لمحلية كسلا بالتعاون مع منظمة سودان للسلام وجمعية طراوه الخيرية وبئر الليمون الخيرية تحت شعار سنبني مجدك يا بلادي بإشراف مفوض العون الإنساني ورعاية والي كسلا وأعضاء حكومته.
واشار ممثل الوالي الى الانشطة ابمتعددة التي شهدتها. احياء طراوه في الفترة الأخيرة . وأشار إلي مشاريع التنمية التي نفذت على رأسها افتتاحها مشروع الكهرباء بجانب والخدمات الاخرى وامتدح جميع الجهات ذات الصلة التي. ساهمت في تنفيذ المشروع. مثمنا” وقفة المواطنين لنفرة التعليم و النفرة الصحية لتاهيل المؤسسات الصحية وتعهد بتوفير كافة الاحتياجات للمركز الصحي من معدات وكوادر في اطار التزام الحكومة لتنمية المناطق.
و أكد معتمد محلية كسلا ثقته في قدرات شباب طرواه ومقدرتهم الفائقة في تنظيم اعمال مجتمعية كبيرة وامتدح جهود المرأة بالمنطقة واوصي بالوحدة باعتباوها السلاح الفعال . بجانب الاهتمام بمركز الشباب معوبا” عن امتناناللجنة العليا والوالي بنهج النفير وابعمل الجمعي مستعرضا”تجربة بناء الملعب الأولمبي والجهود التي بذلها مواطنو الضفة الغربية لتكملة منشآت الملعب التي تعتبر شاهدا علي الفخر والاعجاز . وأعلن عن تبرعه بمبلغ 2 مليار للخدمات باحياء طراوة واثنى على الخيرين من قيادات المنطقة ووقوف الشباب تجاه البرامج والانشطة وجاهزيتهم للعمل . دكتور جلال رابح ممثل اماره الهوسا عبر عنسعادته باتقاد جزوة النور اليوم في احياء طراوه بعد سنيين من العتمة وأكد دعم الإمارة لتنمية كافة الاحياء الطرفية وقال إن التعليم يأتي من أولى اهتماماتهمالاهتمامات لضرور لتتواصل نهضة الشباب
مجاهد يوسف ممثل المنطقة اكد ان الشباب هم سواعد البناء ‘التغيير مشيدا” بانخراطهم في ابعمل الطوعي للنهوض بمناطقهم وحيا استجابة الخكومة وشركاء التنمية لماقدموه للمنطقة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى