الأخبار

المدير العام لسودانير ياسر تيمو يباشر عمله ويتابع ملفات الشركة المهمة

الخرطوم: الصحافة.نت

عاد السيد ياسر تيمو ثاوس المدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية لمباشرة مهامه بعد انقضاء إجازته السنوية التي امتدت لخمسة وأربعين يومآ، جاءت واستهل المدير العام يومه الأول فى الشركة باجتماع مع المدير العام المكلف للوقوف على سير الملفات الأربعة عشر التى كلفه بمتابعتها وعلى راسها سلفية الطيران المدنى السودانى للشركة لتكملة صيانة طائرة الشركة الايربص ٣٢٠ وملف التخلص من الطائرة الايربص ٣٠٠ إلى جانب الطائرات الأخرى الخردة. كذلك وقف سيادته على ما تم فى ملف مديونية السعودية التى كان آخرها متابعته للمذكرة التى تم كتابتها من وزير النقل المكلف المهندس هشام ابوزيد لوزير النقل السعودى والذى تضمن مقترح الحل المقدم من الشركة والمرفق معه خطابات ضمان من سلطة الطيران المدنى حسب طلب السيد المدير العام ياسر تيمو من رئيس السلطة.
كذلك اجتمع المدير العام ياسر تيمو بكل من مدير مركز صيانة الطائرات ومدير صلاحية الطائرات للوقوف على موقف انسياب الاسبيرات والتوقيت المتوقع للفراغ من كافة أعمال الصيانة بالطائرة خاصة وانه كان قد رشح فى إحدى الصحف الألكترونية المتخصصة فى مجال الطيران بأن الصيانة ستكتمل خلال هذا الأسبوع الا انه يبدو أن ان الامر سياخذ مزيدا من الوقت. كما اجتمع السيد المدير العام بالمدير المالى ومدير التسويق والمبيعات لمناقشة الوضع المالى الراهن وتأخر مرتبات العاملين لشهر فبراير وسبل زيادة الإيرادات وترشيد الإنفاق وإعادة ترتيب الاولويات لتحسين الأوضاع بالشركة.
كذلك اجتمع المدير العام مرحبا بالاستاذة سهام الطيب المنتدبة من ديوان شئون الخدمة مدير للموارد البشرية وتدارس معها كيفية إعادة تنظيم الشركة وترتيب اوضاعها خاصة بعد إعادة أكثر من ١٤٠٠ مستخدم بقرار اعادة المفصولين والتى تتطلب مراجعة شاملة للهيكل التنظيمى والوظيفى بالشركة ومراجعة ما تم من استيعاب للعائدين بما يحقق وضع الشخص المناسب فى المكان المناسب وتحقيق الحوكمة المؤسسية.
اما اليوم الثانى فقد شهد طواف على عدد من الإدارات للوقوف على سير العمل بمعية مدير الموارد البشرية الجديد ومدير المكتب التنفيذى. كما تم عمل اجتماع للادارة العليا بالشركة تناول فيها كل الموضوعات العاجلة فى مجالات التشغيل التسويق والمالية ويتوقع أن يتم اتخاذ قرارات وتدابير ادارية وتصحيحية فى اليومين المقبلين بما يدفع بالشركة الى الامام ويؤمن استمرارية انطلاقتها والتى لن تتحقق إلا بدعم الوزراء المعنين بها بما يحقق الغرض الذى من اجله انشأت هذه الشركة

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى