الأخبار

تجمع الصحافيين الشباب يصدر بيانا ساخنا بشان تحركات تكوين نقابة للصحافيين

اصدر تجمع الصحفيين الشباب بيانا ، بشان الترتيبات التى تمضي لتشكيل نقابة للصحافيين من بعض اللافتات السياسية، وانتقد البيان بشدة الزج بمهنة الصحافة في الشان السياسية فيما يلي نص البيان :

القاعدة الصحفية الممتدة:

ظلت الصحافة السودانية على مر تاريخها الممتد أداة للتنوير ومشعل من مشاعل المعرفة وكانت عصية على التركيع من قبل الأنظمة الحاكمة ورأس الرمح في التغيير السياسي في كل الحقب الماضية.
خلال الفترة الماضية برزت بعض الجهات التي لاتريد للصحافة خيرا وبدأت في تسيسسها ولكن الضمير الحي لغالب الصحفيين كان لها بالمرصاد.

شباب الصحافة السودانية:

لقد تابعتم الحراك الذي تقوم به مجموعة سياسية معزولة من سرقة لسان الصحفيين والتحدث باسمهم والشروع في تكوين نقابة للصحفيين لتحقيق أهداف لا علاقة لها بالوسط الصحفي فاحدثت شرخ يصعب علاجه في الوسط الصحفي.

شباب الصحافة السودانية:

لا تخفى عليكم الأجندة التي تتبناها تلك المجموعة المعروفة بانتمائها السياسي والتي سبق وأن زجت بالصحافة في الانضمام لتجمع المهنيين في تسيس واضح لمهنة الصحافة وابعادها عن الحياد، لتاتى ذات المجموعة لتتبنى الدعوة لجمعية عمومية لتأسيس نقابة سياسية لا تمت لمهنة الصحافة بصلة وفي سبيل تحقيق هذا الهدف عملت على ابعاد جل العاملين بالمهنة والمكتوين بنيرانها.
إننا في تجمع شباب الصحافة السودانية نرفض بشدة سرقة اسم ولسان الصحفيين ونؤكد عدم اعترافنا بأي جسم لا يمثل القاعدة الصحفية الممتدة وندعو شباب الصحافة لمقاطعة هذا المسخ المشوه ونحذر السلطات من الاعتراف بأن جسم لا يمثل القاعدة الصحفية والصحفيين.

والله الموفق
تجمع الصحفيين الشباب

٢٤ مارس ٢٠٢٢م

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى