الأخبار

شركاء من أجل التنمية المستدامة تدشن أعمالها غد السبت

تنطلق يوم غد السبت بقاعة الصداقة بالخرطوم أعمال مبادرة شركاء من أجل التنمية المستدامة بحضور رسمي وتشريف من مجلس السيادة والفعاليات الشعبية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني..
وقال الأستاذ محمد بكر المسؤول الإعلامي بالمبادرة والناطق باسمها أن المبادرة تهدف إلى بلورة رؤية شبابية تسهم في النهوض بالبلاد والخروج بها من أزمتها الاقتصادية تحديدا.. في ظل التدهور الاقتصادي الذي تعيشه البلاد بسبب عدم الاستقرار السياسي وانسداد الأفق أمام الحلول الوطنية.. مؤكدا على سعي المبادرة وقياداتها إلى تشكيل مشروع شبابي ناهض وقائد لحركة المجتمع وتقديم رؤى شبابيه خلاقه ومبدعه ومبادره تسهم في ابتكار البرامج والمشروعات التنموية.. مشيرا إلى أن عديد من البرامج التلفزيونية والاذاعيه سبقت قيام التدشين للتعريف بالمبادرة شارك فيها شباب وشابات البلد..
فيما أكد الأستاذ محمد مدثر مدير المشروعات بمبادرة شركاء من أجل التنمية المستدامة على سعي المبادرة لتدريب وتأهيل الشباب ورفع قدراتهم وزيادة طاقاتهم الإنتاجية وإكسابهم الخبرات وتمكينهم من الاطلاع على التجارب الموازية والمشابهه بما يمكنهم من الإسهام في عمليات البناء الوطني.. مشيدا بالأسهم الكبير للمرأة والشابات في عمل المبادرة وقيادتهن الواعية لمشروعات النهوض بالمجتمعات في الريف والحضر عبر مختلف الأنشطة والبرامج.. كما تشمل اعمال وبرامج المبادرة تدريب نظري وعملي داخل الأحياء..
هذا ويصاحب البرنامج معرض لابداعات الشباب تشمل منتجات الشباب وابتكاراتهم للسوق المحلي والصادر.. وورشة عمل حول تجسير عوائق واشكالات مشاريع الشباب الناشئة وبرامج أخرى مصاحبة..

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى