الأخبار

الدومة يستحسن حديث حميدتي بشأن ردع المضاربين في العملة

إستحسن. د.عادل الدومة الخبير الإقتصادي حديث نائب رئيس مجلس السيادة بمنطقة المناقل والذي أعلن فيه حربه على المضاربين في العملات الأجنبية مبينا أن هذا الحديث نزل بردا وسلاما على كل المواطنين. بإعتباره وضع حدا للمتلاعبين بقوت الشعب.

وقال الدومة في تصريح صحفي أن الإرتفاع غير المبرر في أسعار الدولار مقابل العملة الوطنية تقف وراءه جهات تستهدف تخريب الإقتصاد الوطني والتضييق على معاش الناس خاصة وأن هذا الإرتفاع صاحبه إرتفاع كبير في أسعار السلع الضرورية التي يعتمد عليها المواطن في معاشه وأضاف أن الحديث الذي أدلى به الفريق أول محمد حمدان دقلو خلال مشاركته في حفل تنصيب ناظر الكواهلة الوالية بمنطقة المناقل وجد قبولا وإستحسانا منقطع النظير من قبل كافة المواطنين وقال أن إعلان الحرب على مخربي الإقتصاد القومي ينبغي أن يشارك فيها كل الناس بإعتبار أن المخربين يسعون لتأزيم حياة المواطنين وإحالتها لجحيم. داعيا كل الجهات المختصة لإحكام التعاون والتنسيق من أجل ضبط العاملين في تجارة العملة وأشاد الدومة بهذا الحديث الصادق من الفريق أول حميدتي خاصة أنه على رئاسة اللجنة العليا للطوارئ الإقتصادية المعنية بمعالجة الإختلالات في الإقتصاد الوطني ووضع الحلول لها.

وطالب الخبير الإقتصادي بضرورة سن تشريعات وقوانين حاسمة ورادعة ضد المتلاعبين بالإقتصاد مؤكدا علي ضرورة إسناد عمل لجنة الطوارئ الإقتصادية حتى تضطلع بدورها في معالجة الأسباب الحقيقية للتدهور الإقتصادي وأبان أن القرارات الأخيرة التي كانت قد إتخذتها اللجنة،خاصة فيما يلي سياسات الإستيراد والصادر إستطاعت أن تسهم في تصحيح المسار الإقتصادي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى