بيانات

تفاهمات مع حكومة جنوب السودان بشأن الترتيبات الامنية

الخرطوم: الصحافة.نت

ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم اجتماع اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاقية السلام المنشطة لجمهورية جنوب السودان حيث ضم الاجتماع وفد وساطة حكومة جنوب السودان، برئاسة توت قلواك،مستشار الشؤون الأمنية ووزير رئاسة مجلس الوزراء مارتن ايليا ووزير الخارجية ماييك ايي دينق ومن جانب السودان وزير الدفاع المكلف الفريق يس ابراهيم .
وقال الفريق يس إبراهيم وزير الدفاع المكلف في تصريحات صحفية، استلمنا رد حكومة جنوب السودان على مقترح السودان فيما يتعلق بأمر توحيد كل من القيادات والقوات الموحدة للترتيبات الأمنية، و اتفاقية السلام المنشطة لطرفي النزاع في جمهورية جنوب السودان.
واشار الوزير إلى انه تمت مداولات ونقاشات كثيرة حول رد حكومة جنوب السودان على مقترح السودان، فيما يتعلق بأمر تنظيم قيادات القوات ، مبيناً ان الرد من قبل حكومة جنوب السودان كان كافيا ومقبولا، بشأن تلك التفاهمات والتي قال اتوقع ان تصل إلى غاياتها.
وأعرب عن شكر وتقدير حكومة السودان لحكومة جنوب السودان على هذه التفاهمات.
من جانبه قال وزير خارجية جنوب السودان ميك اييي دينق، بعد نقاشات ومحادثات مع حكومة السودان حول المقترح المقدم من حكومة السودان، فيما يلي بروتوكولات الترتيبات الأمنية، خاصة توحيد القيادات والقوات، توصلنا الي تفاهمات تسهم في حل مسألة بروتكولات الترتيبات الأمنية، ونحن إذ نشكر السودان شعبا وحكومة خاصة الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو ووفد أعضاء اللجنة الفنية، على الجهود المقدرة والمضنية، التي قدموها خلال تلك النقاشات المثمرة والتي تكللت بالنجاح والوصول إلى هذه التفاهمات.
وأضاف قائلاً “نبشر اهل جنوب السودان بأننا قد توصلنا إلى آخر بند من هذه التفاهمات، وهو بند الترتيبات الأمنية، والذي من خلاله سنسدل الستار عن مناقشات بند اتفاقية السلام.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى