الأخبار

تيراب :حديث توت عن حميدتي يدل على مكانة الرجل وسط الفرقاء الجنوبيين

قال المهندس محمود ادريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن حديث مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك وإشادته بمجهودات القائد حميدتي في إرساء السلام في الجنوب، حديث ينم عن صدق وأمانة ويدل على مكانة الرجل وسط الفرقاء الجنوبيين.
وأوضح تيراب أن نائب رئيس مجلس السيادة ظل في متابعة لصيقة لتنفيذ إتفاقية السلام المنشطة بين حكومة الجنوب والحركة الشعبية في المعارضة بقيادة رياك مشار مبينا أن هذه المتابعة كان لها أبلغ الأثر على سير تنفيذ الإتفاقية بسلاسة ويسر. وأضاف أن شخصية الفريق أول محمد حمدان دقلو عرفت بالحكمة والصبر والصراحة وسعة الصدر،لذلك نجح في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء بدولة الجنوب الأمر الذي أفضى إلي التوقيع على هيكلة القيادة العليا في جميع القوات النظامية ودمج قوات المعارضة في الجيش الشعبي. وأكد تيراب ضرورة تثبيت دعائم السلام والإستقرار في الجنوب بإعتبار أنه ينعكس سلاما وإستقرارا على السودان.
وشدد الخبير في الشؤون السياسية علي ضرورة الحفاظ على السلام في جنوب السودان مبينا أن شعب الجنوب عانى ما عانى في سبيل تحقيق السلام والإستقرار وينبغي أن ينعم بالمكاسب التي حققتها إتفاقية السلام حتى تتجه البلاد نحو التنمية والإعمار.مشبرا للدور الذي ظل بلعبه توت. قلواك في تحقيق السلام في السودان من خلال إتفاق جوبا والذي بمقتضاه يشارك قادة حركات الكفاح المسلح في كافة مستويات السلطة الإنتقالية في السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى