الأخبار

قوات الدعم السريع تضبط كمية من الاسلحة

كشف رئيس الاستخبارات العسكرية بقوات الدعم السريع اللواء اركان حرب الخير عبدالله ابو ام ريدات عن ضبطهم لمائات القطع من الاسلحة كانت في طريقها لجهات داخل البلاد كانت تضر بالامن القومي السوداني ودول الجوار والاقليم .
من جهة اخرى قال رئيس الاستخبارات بالدعم السريع في لقاء صحفي مطول بان هذه الاسلحة ربما تخطط جماعات ارهابية لاستخدامها داخل السودان لتنفيذ اجندتها عبر اذرعها بالداخل ؛ واكد اللواء الخير بانّ قوات الدعم السريع كانت يقظة في اهبة الاستعداد ، وهي تعمل جنباً الي جنب مع قوات الشعب المسلحة والقوات النظامية الاخرى .
من جانب آخر فقد اكد اللواء الخير بانهم يعملون مع عدد من مسؤولي دول الجوار والدول الصديقة لمحاربة ومكافحة ظاهرة المجموعات الارهاببة وتحجيم نشاطها ومراقبة المنافذ والمداخل والملاذات الامنة التي تستقلها هذه المجموعات لتنفيذ مخططاتها الشريرة .
كما اشار اللواء الخير الي ضبطهم كميات كبيرة من قطع الاسلحة المختلفة والتي كانت عابرة الي داخل البلاد ، وذكر اللواء الخير بانّ قوات الدعم السريع انقذت حوالي “350” مهاجراً غير شرعي تاهوا في الصحراء الكبرى اوشك العطش ان يفتك بهم فانقذتهم قوات الدعم السريع وقدمت لهم المساعدة الانسانية الواجبة .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع اصبحت لها وجود كبير ودور فاعل في الحياة العامة في السودان على الرغم من واجباتها المتعددة الا انها نجدها تقوم بادوار اضافية لا تقل اهمية عن دورها الرئيسي وهو حفظ الامن والاستقرار في كافة ربوع البلاد .
كما يشير الخبراء بانّ قوات الدعم السريع اصبحت تاخذ زمام المبادرة في كآفة القضايا وفي جميع المحاور وتقف في خندق واحد مع القوات النظامية الاخرى .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى