الأخبار

الدعم السريع يشهد توقيع صلح بمحلية الكومة بشمال دارفور

شهد قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان ابونشوك توقيع وثيقة صلح أهلي بمحلية الكومة بين بعض الافخاذ من قبيلة الزيادية بمحلية الكومة ولاية شمال دارفور وتم التوقيع بحضور قادة الدعم السريع بقطاع شمال دارفور والمستشار القانوني للدعم السريع وناظر عموم الزيادية بدارفور وبعض اعيان القبائل المجاورة والعمد والمشايخ والاعيان ومنظمات المجتمع المدني .
من جانبه فقد حيا العميد جدو ابونشوك قائد قطاع الدعم السريع بولاية شمال دارفور الجهود التي بذلها ناظر عموم الزيادية بدارفور وتكللت جهوده بوقف الاعتداءات بين فخذين من القبيلة واحتوى الموقف ولم يتطور الامر الي إراقة دماء .
علي صعيد متصل فقد اكد العميد جدو حمدان ابونشوك قائد قوات الدعم السريع بشمال دارفور وقوفهم ودعمهم اللا محدود للسيد ناظر الزيادية في كل مساعيه الرامية الي الصلح الاهلي ورتق النسبج الاجتماعي بين المكونات القبلية بمحلية الكومة بولاية شمال دارفور .
من جانبه فقد شكر ناظر عموم الزيادية باقليم دارفور قوات الدعم السريع متمثلة في قائدها الاعلى نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو الذي ظلت جهوده متواصلة في استدامة السلام والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي في كل ارجاء السودان ، كما شكر ناظر الزيادية قائد الدعم السريع بولاية شمال دارفور العميد جدو حمدان ابونشوك لعمله الدؤوب في ارساء دعائم السلام ورتق النسيج الاجتماعي خاصة في محلية الكومة .
يرى الخبراء بانّ قوات الدعم السريع ما زالت تواصل في مسيرة السلام والمصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي بالنسبة للمكونات السكانية في كل البلاد واقليم دارفور على وجه الخصوص .
ويشير الخبراء في هذا الصدد بانّ القائد الاعلى لقوات الدعم السريع نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو ظل ياتي الاولوية القصوى لعملية السلام وبنائه ورتق النسيج الاجتماعي وتوجيه قواته على المصالحات القبلية وحفظ الامن والاستقرار في كل ربوع السودان .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى