اقتصادية

الدومة يطالب البنك الزراعي بالإلتزام بشراء القمح من المزارعين

إستنكر د.عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي تقاعس البنك الزراعي عن شراء القمح من المزارعين مؤكدا أن ذلك من شأنه أن يعمل على إحجام المنتجين عن زراعة القمح خلال المواسم القادمة مما ينعكس سلبا على أوضاع الأمن الغذائي بالبلاد.
وطالب الدومة في تصريح صحفي البنك الزراعي بضرورة الوفاء بالوعود التي قطعها للمزارعين والتي أعلن فيها مرارا إستعداده لشراء القمح من المزارعين حسب السعر التركيزي الذي حددته الدولة مبينا أن الإلتزام بشراء هذه السلعة الإستراتيجية يحفز المزارعين على زراعته مستقبلا وقال أن أي تقاعس في هذا الصدد سيكلف الدولة الكثير، لجهة إعتماد معظم المواطنين على محصول القمح كغذاء رئيسي. وأشار إلى التوجيهات التي كان قد أطلقها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو خلال زيارته لمنطقة المناقل بولاية الجزيرة والتي وجه فيها بشراء القمح من المنتجين وفقا للسعر التركيزي.
وشدد الخبير في الشأن الإقتصادي على ضرورة تحفيز وتشجيع المزارعين علي زراعة القمح وذلك لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتأمين الغذاء داعيا الى اهمية تقديم مدخلات الإنتاج الحديثة للمزارعين وتوفير التقاوى والسماد لهم وصولا لموسم زراعي ناجح يدفع بعملية الإنتاج في البلاد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى