الأخبار

استضاف القادة العسكريين .. انصاري يدعو قيادات (الأمة) لزيارته في ود تكتوك

ودتكتوك- الصحافة.نت

إذا ساقتك الأقدار إلى محلية شرق سنار ستجد من بين البيوتات راكوبة يحى النور السماني وهي عبارة عن حوش كبير يتمدد في مساحة الف وخمسمائة متر بحي القطعة بدأ عرشها بالقش ثم استبدله بالزنك وشيد بها غرف بعضها عقد…عندما تحل بداره تجده يجاهر بانصاريته وانتماءه لحزب الأمة القومي بل ويحدثك عن زيارة د. مريم الصادق المهدي لمنزله عام ٢٠٠١م عندما شب حريق بالسوق حيث قدمت البطاطين والنواميس وبعض المال للمتضررين…ثم ما يلبث أن يحدثك العم يحى عن زيارة الراحل الصادق المهدي إمام الانصار رئيس حزب الأمة للمنزل ذاته عام ٢٠٠٨م عندما أقام ندوة سياسية هنالك.
والعم يحى لم يزل يحن لزيارة قيادات الحزب له بالدار وقد الح على تجديد الدعوة للقيادات لزيارته.
ولكن هنالك جانب آخر يبين سماحة السودانيين وأصالة معدنهم وكرمهم…ففي عام ٢٠٠٦م عندما كان الرئيس السابق عمر البشير يتأهب لزيارة ولاية سنار استقبل العم يحى مكالمة من صديق الشيخ مدير مشروع السوكي كان يطلب الاخير من الاول أن يستضيف وفد المقدمة من الضباط في داره وسأله لكم تتسع داركم؟ فرد: “لخمسين وأكثر” فاستضاف ذلك العدد من أصحاب العلامات الحمراء من الضباط القادة العسكريين.
ويحدثك العم يحى عن بداية مشروع السوكي وأهل تلك البلد وايام الرئيس الأسبق جعفر نميري وتنفيذه لمشروع السوكي فهو لا يمل الحديث مع ضيوفه الذين يأتون من شتى بقاع السودان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى