تقارير

ازمة المياه بالخرطوم .. دقلو على خط الحل

لايخفى هذه الايام ماهي المعاناة التي يعيشها المواطنين بصورة ملحة وشكواهم المتزايدة من قطوعات المياه بصورة واسعة في احياء منتشرة بالولاية واحيانا انعدامها وزيادة اسعارها بصورة جنونية هذا اذا توفر عبر البدائل البدائية من خلال نقل الدواب وخلافه!
زادت معاناة المواطنين نتيجة انقطاع الماء خاصة بحلول شهر رمضان الكريم الذي تزداد فيه الحاجة مما جعل لجنة الطوارئ بقيادة “حميدتي” تنبري وتأخذ علي عاتقها علاج الازمة! من خلال اجتماع موسع مع الجهات المعنية من أجل معالجة سريعة عاجلة واخرى آجلة حرصا من دقلو علي توفير الخدمات الاساسية للمواطنين! حيث وجه نائب رئيس مجلس السيادة،رئيس لجنة الطوارئ الاقتصادية،محمد حمدان دقلو، بشراء الطلمبات الغاطسة لسد النقص، وضمان انسياب المياه.
وذلك من خلال اجتماع لجنة الطوارئ الاقتصادية الذي عقدته لمعالجة الازمة برئاسة حميدتي وحضور عضو مجلس السيادة عبد الباقي عبد القادر ووزيري المالية والطاقة والنفط،ووالي ولاية الخرطوم ومدير الأمن الاقتصادي واتفاق الاجتماع على ضرورة التنسيق الكامل مع الإدارة العامة للكهرباء لضمان توفير التيار الكهربائي بصورة مستمرة لتشغيل الطلمبات.
بحث اجتماع اللجنة التحديات والعقبات التي تعترض عمل هيئة مياه ولاية الخرطوم وأمن على ضرورة توفير خدمات المياه لمواطني الولاية وإيجاد الطرق المثلى والحلول الناجعة أزمة المياه بصورة دائمة! وقد أشار مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم، محمد علي العجب في تصريح صحفي، أن إجتماع اللجنة ناقش الحلول المقترحة، ووضع الخطط والبرامج الاسعافية السريعة بما يضمن تنفيذها في وقت وجيز فضلا عن وضع خطط متوسطة وطويلة المدى بغرض الإستفادة من المحطات النيلية وجعلها محطات اساسية للمياه مبشّرا مواطني ولاية الخرطوم بمعالجات سريعة وعاجلة لازمة مياه الشُرب خلال الايام القليلة المقبلة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى